فن ومنوعات

دنيا سمير غانم تتسلم جائزة والديها من المسرح القومي وتعلق حبكم اللي مصبرني

أسماء حسني

تسلمت النجمة دنيا سمير غانم تكريم والديها كلاً من الفنان الراحل سمير غانم والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وذلك كان من خلال حضورها حفل المسرح القومي الذي أقيم أمس يوم الأثنين بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، وكانت هذه الحفلة هى أول ظهور للنجمة دنيا سمير غانم بعد وفاة والديها حيث أنهمرت دنيا بالبكاء أثناء تسلمها جائزة والديها.

الجدير بالذكر ان حفل إفتتاح مهرجان المسرح القومي قام في دروته الـ 14 هذه والتي تحمل أسم كلاً من سمير غانم ودلال عبد العزيز، تخليداً لذكراهم وأسمهما، وقد وجهت دنيا سمير غانم كامل الشكر لجميع الحاضرين بعد تسلمها الجائزة ثم تم إلتقاط عدة صور لها معم بعض المكرمين في هذا المهرجان.

يذكر أن الفنانة إلهام شاهين نشرت عبر صفحتها الشخصية علي موقع تبادل الصور والفيديوهات على إنستجرام صوراً لها بجانب الفنانة دنيا سمير غانم وعلقت قائله (حبيبتي دنيا مبروك تكريم أسم سمير غانم ودلال عبد العزيز من المهرجان القومي للمسرح المصري ستكونين أنتي وأيمي إمتداد لهم في فنهم الجميل بحبكم من كل قلبي).

كما أن ذلك الظهور للفنانة دنيا سمير غانم يعد الظهور الأول لها بعد وفاة كلاً من سمير غانم ودلال عبد العزيز في مهرجان المسرح القومي والذي أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وحضرت دنيا سمير غانم الحفل بشأن إستلام تكريم أسمي والديها الراحلين سمير غانم والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وكان ذلك الحضور بعد إلحاح شديد من الفنانة إلهام شاهين بسبب إمتناع دنيا عن الظهور.

ووصلت الفنانة دنيا سمير غانم إلى مكان الحفل من الباب الخلفي للمسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية، وحرصت دنيا على الإبتعاد عن كاميرات المراسلة للقنوات الفضائية وعدم تواجدها علي الريد كاربد، بعد تسلمها للتكريم قالت دنيا (حبكم اللي مصبرني شكراً لكل التكريمات لـ بابي ومامي في كل المهرجانات وشكراً للناس اللي بتدعيلنا حبكم اللي مصبرني).

وكان يوجد عدد كبير من الفنانين قد شاركوا في هذا المهرجان الفنانة إلهام شاهين، محمود حميدة، سامي مغاوري، فاروق فلوكس، كريم مغاوري، ماضي الدقن، مجدي صبحي، ورئيس المركز القومي للمسرح الفنان ياسر صادق، رئيس لجنة تحكيم العروض المسرحية الفنان أحمد حلاوة، ورئيس دار الاوبرا المصرية مجدي صابر، والناقدة عايدة علام.

كما أن المهرجان تقوم فعالياته لتكريم 10 مبدعين في مجالات التأليف والتمثيل والإخراج المسرحي ويأتي على رأس هذه القائمة أسم الفنانة دلال عبد العزيز والفنان سمير غانم، والذين رحلوا عن عالمنا مؤخراً وأيضاً اسم الفنان الراحل عبد الله غيث بالإضافة إلى عدد من الفنانين ومنهم فاروق فلوكس، إلهام شاهين، سامي مغاوري، أشرف عبد الغفور، وأيضاً الناقدة آمال بكير، والكاتب بهيج إسماعيل، والمخرج اميل جرجس.

الجدير بالذكر أن الفنان سمير غانم كان قد توفي في 20 مايو الماضي لعام 2021 ثم لحقت به زوجته الفنانة دلال عبد العزيز في 7 أغسطس الماضي لعام 2021، وذلك جاء بعد تعرضهم لوعكة صحية عقب إصابتهما بفيروس كورونا ومضاعفاته التي تسبب في وفاتهم ومنذ ذلك الوقت لم تظهر إبنتيهما دنيا وأيمي سمير غانم.

وكان في حفل مهرجان الفضائيات العربية في دروته الـ 12 تم دعوة كلاً من دنيا وإيمي سمير غانم، ولكن لم يحضروا الحفل لإستلام الجائزة المهداة لوالديهما سمير غانم ودلال عبد العزيز وقام بأستلامها بدلاً عنهم الفنان حسن الرداد زوج الفنانة أيمي سمير غانم بالنيابة عن زوجته وشقيقتها دنيا.

وكانت أخر أعمال الفنانة دنيا سمير غانم مسلسل عالم موازي الذي كان من المفترض عرضه في النصف الثاني من رمضان الماضي لعام 2021، حيث كان هذا العمل هو أخر عمل يجمعها بوالدتها الراحلة دلال عبد العزيز وكان المسلسل بطولة كلاً من دنيا سمير غانم، عمرو وهبة، شيماء سيف، أوتاكا، إسلام إبراهيم، دلال عبد العزيز وعدد من ضيوف الشرف وكان المسلسل من إخراج هشام جمال وتأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإنتاج مشترك بين المتحدة للخدمات الإعلامية وهشام جمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى