رياضة

في ذكرى ميلاد الحاوي …. لقطات لا تنسى في مسيرة وليد سليمان

ذكرى ميلاد الحاوي

 

مصطفى الجندي

 

يحتفل اليوم الأربعاء وليد سليمان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ37؛ إذ ولد صانع ألعاب القلعة الحمراء في الأول من ديسمبر عام 1984 بمركز بني مزار في محافظة المنيا.

مسيرة وليد سليمان الإحترافية :

بدأ سليمان مسيرته الكروية باللعب في مركز شباب مركز بني مزار ، وانتقل منه إلى فريق الشباب بنادي حرس الحدود, لينضم بعدها سليمان لفريق الجونة في موسم 200/2005 ليلفت الأنظار و تبدأ مسيرته في الدوري الممتاز من خلال بوابة فريق بتروجيت في موسم 2006/2007 .

مع التألق اللافت لسليمان , انتقل اللاعب عل سبيل الإعارة لفريق أهلي جدة السعودي لمدة 6 شهور , و لكن الإصابات حرمته من البقاء في الدوري السعودي ليعود بعدها لبتروجيت من جديد لمدة موسم و منه إلى إنبي .

في موسم 2010/2011 حقق وليد سليمان حلمه باللعب للنادي الأهلي ؛ إذ انتقل اللاعب للقلعة الحمراء في سيناريو درامي كبير، بعد أن رفض البقاء في إنبي، ودخل المستشفى للضغط على مسؤولي النادي البترولي من أجل اللعب للأحمر، لينتقل في صفقة بلغت 8 ملايين جنيه.

وحقق وليد سليمان مع الأهلي خلال مسيرته 20 بطولة ، منها 7 ألقاب دوري ، 2 كأس مصر ، 4 كأس السوبر المحلي ، بالإضافة إلى 3 دوري أبطال أفريقيا، لقب للكونفدرالية ، 3 سوبر أفريقي ، بجانب برونزية كأس العالم للأندية.

و احتفالاً بعيد ميلاد حاوي الأهلي “وليد سليمان” دعونا نبرز بالصور أهم لحظات اللاعب التاريخية في مسيرته الكروية .

وليد سليمان يلمع في الدوري المصري من بوابة نادي إنبي

ذكرى ميلاد الحاوي
ذكرى ميلاد الحاوي

أثناء تواجد الحاوي بالدوري السعودي مع فريق أهلي جدة في 2009.

ذكرى ميلاد الحاوي
ذكرى ميلاد الحاوي

بالتأكيد لحظة توقيع وليد سليمان على عقود انضمامه للنادي الأهلي لا تنسى .

ذكرى ميلاد الحاوي
من اللحظات التي لا ينساها جمهور المارد الأحمر هي صناعة الحاوي هدفاً لزميله بالفريق محمد أبو تريكة بمباراة الزمالك بطريقة رائعة .

ذكرى ميلاد الحاوي
ذكرى ميلاد الحاوي

من اللحظات السعيدة أيضاً للاعب مع جمهور المادر الأحمر , تسجيله للهدف الثاني في مرمى الترجي التونسي بنهائي دوري أبطال افريقيا 2012 .

ذكرى ميلاد الحاوي
و عن اللقطات المؤثرة للحاوي , فبالطبع لقطة إهداء لاعب الاهلي ميداليته بعد الفوز بدوري أبطال أفريقيا لمحمود الخطيب لا ينساها الجمهور الأهلاوي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى