رياضة

المشاركة الخامسة للفراعنة بكأس العرب .. تعرف على مواعيد المباريات و القنوات الناقلة

مواعيد المباريات كأس العرب

 

مصطفى الجندي

أيام قليلة تفصل جماهير و عشاق الكرة العربية عن إنطلاق منافسات كأس العرب 2021 , و ذلك بعد غياب دام لأكثر من تسع سنوات حيث تقام هذه النسخة بدولة قطر تحت إشراف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأول مرة بدلاً من الإتحاد العربي .

نظام جديد للبطولة :

مواعيد المباريات كأس العرب
مواعيد المباريات كأس العرب

يشارك في هذه النسخة 23 منتخب عربي , حيث تأهل 9 منتخبات مباشرة إلى دور المجموعات و ذلك استناداً إلى تصنيف الإتحاد الدولي في إبريل 2021 , بينما لعب الـ 14 منتخب الباقي سبع مباريات في التصفيات ليتأهل منهم 7 إلى الدور ذاته ,
لتبدأ منافسات دور المجموعات بمشاركة 16 منتخب مقسمين على 4 مجموعات , ليتأهل منهما أفضل فريقين حسب عدد النقاط ,
و بعدها تبدأ مرحلة خروج المغلوب بداية من ربع النهائي .

المنتخبات المشاركة في البطولة :

مواعيد المباريات كأس العرب

“الجزائر ـ تونس _ المغرب _ مصر _ قطر _ السعودية _ العراق _ الإمارات _ لبنان _ السودان _ سوريا _ عمان _ الأردن _ البحرين _ فلسطين _ موريتانيا ” .

أوقعت القرعة منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات الجزائر , لبنان و السودان .

و يكشف لكم “الرأي” جدول مواعيد المنتخب المصري مع القنوات الناقلة للبطولة .

مواعيد مباريات المنتخب الوطني :

مواعيد المباريات كأس العرب
كأس العرب

يستهل المنتخب المصري مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب اللبناني في الثالثة عصر الأربعاء الموافق 1 ديسمبر بملعب الثمامة .

بينما يستضيف استاد راس ابو عبود ثاني مواجهات المنتخب بالبطولة , حين يلتقي أمام المنتخب السوداني يوم السبت 4 ديسمبر في السادسة مساءاً .

و في السابع من ديسمبر , يختتم الفراعنة مشواره في دور المجموعات بملاقاة المنتخب الجزائري بستاد الجنوب في التاسعة مساءاً .

تردد القنوات الناقلة لمباريات المنتخب المصري :

مواعيد المباريات كأس العرب
مواعيد المباريات كأس العرب

أعلنت شبكة قنوات “bein sports” اطلاق باقة قنوات “max” لإذاعة المباريات بشكل مجاني على تردد 11013 أفقي , بمعدل الترميز 27500 و ذلك من خلال القمر الصناعي نايل سات .

كما أعلنت شبكة قنوات “AlKass” نقل المباريات على قناة الكأس 1 و الكأس 2 , حيث يمكنك استقبال القناتين عبر تردد 11911 أفقي , بمعدل ترميز 27500 على القمر الصناعي نايل سات .

قائمة المنتخب المصري المشاركة في البطولة :

مواعيد المباريات كأس العرب
مواعيد المباريات كأس العرب

أعلن البرتغالي “كارلوس كيروش” المدير الفني للمنتخب المصري عن القائمة النهائية التي سيخوض بها منافسات البطولة , و جاءت كالآتي :

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) – محمود جاد (إنبي) – محمد صبحي (فاركو).

الدفاع: أحمد فتوح (الزمالك) – أيمن أشرف (الأهلي) – محمد عبد المنعم (فيوتشر) – محمود حمدي “الونش” (الزمالك) – أحمد ياسين (البنك الأهلي) – أكرم توفيق (الأهلي) – مروان داوود (إنبي).

الوسط: عمرو السولية (الأهلي) – حمدي فتحي (الأهلي) – إمام عاشور (الزمالك) – مهند لاشين (طلائع الجيش) – عمر كمال عبد الواحد (فيوتشر) – أحمد رفعت (فيوتشر) – محمد مجدي “أفشة” (الأهلي) – أحمد سيد “زيزو” (الزمالك) – مصطفى فتحي (الزمالك).

الهجوم: محمد شريف (الأهلي) – مروان حمدي (سموحة) – أسامة فيصل (البنك الأهلي) – حسين فيصل (سموحة).

و يتطلع المنتخب المصري بقياده مديره الفني “كارلوس كيروش” الظهور بشكل قوي في مشاركته الخامسة بالبطولة , و ذلك لتكون بمثابة إعداد جيد قبل بطولة أمم أفريقيا الكاميرون 2022 و المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم قطر 2022 .

و الجدير بالذكر أن المنتخب المصري حقق اللقب مرة واحدة من قبل عام 1992 .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى