اخبارسياسةعام

رئيس مجلس الدولة ينعى المشير طنطاوي: مصر فقدت قائدًا عسكريًا ورجل دولة حافظ على وطنه

نعى المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.
وقال فى رثائه، إن مصر فقدت قائدا عسكريًا عظيمًا وسياسيًا محنكًا استطاع أن يحافظ على وطنه فى أشد الظروف التى مرت على مصر، وكان رحمة الله عليه بمثابة رجل دولة تولى بما تنوء عن حمله الجبال مسئولية إدارة البلاد في فترة عصيبة على مواجهة العقل البشرى.
وتابع: تصدى خلالها بكل حكمة واقتدار وحزم لكافة المخاطر التى حيكت بمصر الوطن حتى بلغ بها سفينة الحماية والوقاية والأمان.
وأعرب رئيس مجلس الدولة، عن خالص عزائه للأسرة المصرية عامة، والأسرة العسكرية خاصة، لرحيل المشير محمد حسين طنطاوى، داعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء وفاقاً لما قدمه من صالح الأعمال الجليلة لمصر الوطن.
نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المشير محمد حسين طنطاوي والذي وافته المنية اليوم عن عمر 85 عامًا.
وقال السيسي: فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن.

السيسي: المشير طنطاوي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر

طنطاوي
الرئيس السيسي
وتابع: إنه المشير طنطاوي الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر.
وأكمل: عرفت المشير طنطاوي محبًا ومخلصًا لمصر وشعبها، وإذ أتقدم لشعب مصر العظيم بخالص العزاء، فإنني أدعو الله أن يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان.
واختتم مستشهدًا بقول الله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم.. “مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ فمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ومَا بَدَّلُواْ تبديلًا”. صدق الله العظيم.

بسام راضي: مصر فقدت رجلاً من أخلص أبناءها وأحد رموزها العسكرية

طنطاوي
وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر فقدت رجلاً من أخلص أبناءها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن، المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.
وأكمل: المشير بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري.

قائد تولى المسؤولية في فترة غاية الصعوبة

وأوضح، أنه قائد ورجل دولة تولى مسؤولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة، تصدى خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر.
واختتم قائلًا: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ ينعي للأمة رجلاً كانت له صفات الأبطال، فإنه يعرب باسمه وباسم شعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح أعماله للوطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى