عربي ودولي

رئيس وزراء بريطانيا: الإجراءات الجديدة لمكافحة متحور أوميكرون “مناسبة”

قال رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، إن الإجراءات المشددة التى تم اتخاذها لمكافحة متحور “أوميكرون” الجديد من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” “مناسبة”.

وأضاف جونسون، في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن “هذه الإجراءات توفر علينا الوقت في مواجهة هذا المتحور الجديد“، مشيرا إلى أن “التطعيمات والجرعات المعززة تعد أفضل خط دفاع لدينا”.

وفي ذات السياق، قال رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، إن الحكومة البريطانية ستطلب ممن يشتبه فى إصابتهم بمتحور كورونا الجديد، عزل أنفسهم لمدة 10 أيام.

رئيس وزراء بريطانيا

وأكد جونسون، أن المتحور “أوميكرون” يمكنه الانتشار بسرعة حتى بين المطعمين، مضيفا أنه لا يستثني من تلقوا جرعتي اللقاح.

وأعلنت بريطانيا عن تسجيل أول إصابتين بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”.

وفي ذات السياق، أعلنت حاكمة ولاية نيويورك، اليوم السبت حالة الطوارئ الصحية لمواجهة متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”.

وكان وزير الصحة فى دولة جنوب أفريقيا، قد أكد أنه لا يوجد دليل علمى على خطورة المتحور الجديد من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن ردود الفعل الأوروبية على ظهور المتحور الجديد من كورونا غير مبررة.

وأضاف وزير الصحة الجنوب أفريقى: لا دليل علميا أن المتحور الجديد من كورونا سريع الانتشار أو خطير.

وفى نفس الإتجاه، رفع العالم درجة استعداده لمواجهة متحور كورونا الجديد، حيث قررت العديد من دول العالم توقف الرحلات مع دول فى جنوب القارة الأفريقية بسبب المتحور الجديد.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن الأدلة الأولية تشير إلى أن متحور كورونا الجديد أكثر عدوى من غيره من المتحورات، واصفة بأنه “مقلق”.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية اسم “أوميكرون” على المتحور الجديد لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد الإصابات بمتحور “أوميكرون” يتزايد فى كل مقاطعات جنوب إفريقيا.

وعقد خبراء منظمة الصحة العالمية، اجتماعًا؛ لبحث ما يخص المتغير الجديد لفيروس كورونا، والذى ظهر فى جنوب إفريقيا، والذى يعرف باسم (بى 1.1.529).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى