فن ومنوعات

رغم تألقهم في الكوميديا إلا أن تجسيدهم للتراجيدي والأكشن زاد من نجوميتهم

كتبت سمر أشرف

يظهر النجم “مصطفي خاطر ” ضمن فريق عمل فيلم “العارف” الذي يعرض حالياً بدور العرض السينمائي حيث تخلي “خاطر” عن لعب دور الكوميديا في هذا الفيلم وقرر أن يخوض تجربة الاكشن ليقدم دور”أسعد” وهو شاب يعمل مع أحد العصابات لنراه بشخصية جادة وصارمة طوال الوقت.

ولم يكن هذا العمل الوحيد الذي تخلى فيه “خاطر” عن تقديم الأدوار الكوميدية بل سبقته أعمال أخري قدم فيها أدوار التراجيديا مثل فيلم “هروب اضطراري” والذي لعب فيه دور شاب متورط في قضية سرقه وقتل ليكون موته في مشهد النهاية حديث السوشيال ميديا وقتها هذا بخلاف أراء النقاد بدورة وأن قادر علي أبكاء الجمهور كما هو قادر على اضحاكهم.

كما شارك أيضاً “أمير كرارة” في فيلم “حرب كارموز” وجسد شخصية عصفورة الحرامي وكان دورة أيضاً يلعب على نمط الوطنية نجد الشاب أبن البلد خفيف الظل الذي يضحي بنفسه من أجل حماية ضابط قسم الشرطة من قوى الاحتلال .

نجوم غيروا جلدهم فكان الحظ حليفهم

ولم يكن “مصطفي خاطر” هو الكوميديان الوحيد الذي قام بتغير جلدة بل سبقه نجوم آخرون وحققوا بتلك الأعمال نجاحا ً جماهيرياً كبيراً وأيضاً حازوا علي إعجاب النقاد ومن بينهم “أحمد فهمي” الذي يقدم ولأول مرة شخصية الرجل الشرير الصارم من خلال فيلم العارف ليلعب دوراً جديد ومختلف علية ليتخلى عن الكوميديا التي اعتاد تقديمها منذ ظهوره الأول ليعيد فيلم “العارف” اكتشافه من جديد .

وكذلك النجم “حمدى مرغنى” فعلي الرغم أنه أيقونة من أيقونات الضحك إلى أن ظهور في فيلم “حملة فرعون” كانت ظهور مميز ومختلف لنجد شخص قوي يقود حرباً ومعارك وبدلاً من خلق مواقف كوميدية واستخدام أفيهات وجدناه يحمل السلاح ويقاتل في إطار من الأكشن والإثارة .

طلتها دائما تعد عنصر من البهجة أنها “إيمي سمير” غانم تلك الممثلة التي تملك من مقومات الكوميديانة ما يؤهلها أن تضع بصمات واضحة فيها لتأتي وتبهرنا في مسلسل “حق ميت” والتي لعبت فيه دور تراجيدي من العيار الثقيل في علامات الحزن والتأثر هي أبرز ما كان يميز شخصية “حنين” التي كانت تلعبها ضمن أحداث المسلسل .

كذلك النجمة “ياسمين عبد العزيز” فقد تخلت عن أدوارها الكوميدية في مسلسل “لأخر نفس” لنجد عمل درامي تراجيدي ملغم بالألغاز وفك الشفرات التي جعلت من العمل حالة وسلسة من المفاجأت يتابعها الجمهور بكل شغف .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى