اخبارمحافظات

رغم رحيله.. عرض مسرحي لـ “راهب المسرح” في المركز الثقافي لمدينة طنطا

رغم رحيله.. عرض مسرحي لـ “راهب المسرح” في المركز الثقافي لمدينة طنطا

هيثم زهرة

يترقب الكثيرين من عشاق المسرح بمحافظة الغربية خلال الأيام القليلة القادمة، العرض المسرحي “حتى لا يغيب القمر”، والذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، ومن خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، والمقرر عرضه بداية من يوم الجمعة 22 إبريل الجاري، ولمدة 7 أيام متتالية.

هذا وسوف يستضيف مسرح المركز الثقافي لمدينة طنطا فعاليات العرض المسرحي للمخرج الراحل السيد فجل، والملقب بـ “راهب المسرح“، والذي لم يمهله القدر الفرصة لمشاهدة العرض، حيث توفي المخرج الكبير يوم 18 مارس الماضي، بعد صراع مع المرض.

عرض مسرحي لـ راهب المسرح في المركز الثقافي لمدينة طنطا
العرض المسرحي حتى لا يغيب القمر

وتدور أحداث العرض المسرحي الذي يقوم ببطولته نجوم فرقة القومية الغربية المسرحية حول مجموعة من الأشخاص يعملون داخل سيرك يملكه رجل “غالي بيه”، غني ومتسلط، لا يهمه غير الحصول على المال من إيرادات السيرك دون إعطاء العاملين مستحقاتهم، حتى تظهر شخصية الشاب “نادر”، لتتعقد الأمور سريعا.

يذكر أن النص المسرحي “حتى لا يغيب القمر” من تأليف عبد القادر إبراهيم، وأشعار صفاء البيلي، واستعراضات الفنان رامي جوهر، ومن ألحان عبد الله رجال، فيما قام بتصميم الديكور والملابس، الفنان الدكتور سمير زيدان، ومخرج منفذ سامي فره.

ويشارك في العمل المسرحي كل من الفنانين: أحمد راضي، حسن خليل، عبد الله غازي، محمود قناوي، مصطفى فجل، سمر مسعد وتامر يوسف.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى