رياضة

رقم جديد للفرعون المصري محمد صلاح بعد هدفه الخرافي في شباك مانشستر سيتي

كتبت: سيليا محمد

لا يتواني محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، عن كتابة صفحات جديدة بمسيرته الكروية بملاعب كرة القدم، منذ أن وطأت قدماه القارة العجوز.

تألق محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

وضمن فصول تألق الفرعون المصري بأوروبا، نجح في تسجيل هدف وصناعة الأخر لليفربول، وذلك أمام مانشستر سيتي، في اللقاء الذي جمع الفريقين منذ قليل.

والتقي الريدز بضيفه مانشستر سيتي، على ملعب أنفيلد، في ختام منافسات الجولة السابعة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ليتقاسما نقاط المباراة، ويفرط ليفربول في صدارة البريميرليج لصالح منافسه اللندني تشيلسي.

 

محمد صلاح - RT Arabic

أحداث مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، في ظل رغبة كلا منهما في حصد النقاط الثلاث، ولكن التعادل الإيجابي حسم اللقاء في النهاية.

بلغ استحواذ مانشستر سيتي علي مجريات اللقاء 52٪، في مقابل 48٪ لأصحاب الأرض.

وسدد لاعبو ليفربول 6 تسديدات طوال المباراة، منها 4 علي المرمي، وسكنت اثنان منها الشباك، فيما سدد لاعبو السيتيزن 12 تسديدة منها ثلاثة فقط على المرمي، وسكنت اثنان منها الشباك.

أهداف مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

تقدم الريدز أولاً عن طريق ساديو ماني، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح خلف دفاعات الضيوف، ليسددها أسد التيرانجا في شباك الحارس مورايس، وذلك في الدقيقة 59.

ولم يمر سوي عشر دقائق، حتي نجح مانشستر سيتي في تعديل النتيجة عن طريق فيل فودين، الذي استقبل تمريرة جابريل جيسوس، بتسديدة قوية علي يسار أليسون بيكر.

وفي الدقيقة 76، سجل محمد صلاح، هدفاً مارادونيا، في شباك مانشستر سيتي بتسديدة قوية، بعدما راوغ دفاعات الخصم بأكمله من علي يمين منطقة الجزاء.

وجاء رد الضيوف سريعاً عن طريق نجم خط وسط الفريق، دي بروين، الذي أطلق تسديدة صاروخية من علي حدود منطقة الجزاء، لتسكن شباك ليفربول، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

 

أرقام مميزة لمحمد صلاح

بعد هدف النجم المصري محمد صلاح في شباك مانشستر سيتي، اليوم، تربع على قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 6 أهداف

كما عادل محمد صلاح الرقم المسجل باسمه مرتين من قبل، بالتسجيل بقميص ليفربول، في سبع مباريات متتالية بمختلف المسابقات.

وجاءت أهداف محمد صلاح في المباريات السبع المتتالية هذا الموسم في شباك كلا من تشيلسي، ليدز يونايتد، ميلان، كريستال بالاس، برينتفورد، بورتو، ومانشستر سيتي.

وبات الفرعون المصري قريباً من معادلة رقم ديديه دروجبا، نجم منتخب كوت ديفوار وتشيلسي السابق، الذي يعد الهداف التاريخي للأفارقة في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 104 هدفا.

ولا يبتعد محمد صلاح عن معادلة رقم دروجيا سوي بهدفا واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى