فن ومنوعات

سامح صفوت ينشر صورته مع اللواء تامر شوشة أثناء تخرجه من كلية الدفاع

كتبت إسراء حسني

نشر الفنان سامح صفوت عبر صفحته الخاصة على الفيس بوك صورة له مع اللواء تامر شوشة وعلق عليها قائلاً (مع اللواء ا.ح تامر شوشة مدير كلية الدفاع أثناء تخرجي من كلية الدفاع الوطني أكاديمية ناصر العسكرية العليا).

والجدير بالذكر أن الفنان سامح صفوت قد تم تسليمه شهادة التخرج من اللواء أركان حرب تامر شوشة، وأيضاً تم إعطاء صفوت درع التخرج وتم دراسته بتقدير إمتيار الدراسة المنهجية بنجاح.

يذكر أن ولد الفنان سامح صفوت بالقاهرة وبدأ علاقته ومسيرة في الفن عندما أختاره المخرج والفنان محمد صبحي، ليشارك في مسرحيته ماما أمريكا لكن شهرته الحقيقية حققها من خلال دوره في مسلسل يوميات ونيس حيث أخذ في المسلسل دور عز الدين إبن ونيس الأكبر والذي يدعى قدمونيس.

وشارك في بطولة مسلسل يوميات ونيس كلاً من الفنانين محمد صبحي، سعاد نصر، هدي هاني، ريم أحمد، فادي خفاجة، وجميل راتب وكان العمل من إخراج أحمد بدر الدين ومحمد صبحي ومن تأليف محمد صبحي ومهدي يوسف.

وكان مسلسل يوميات ونيس عرض على مدار 11 موسم، حيث كان الموسم الأول في عام 1994 بأسم يوميات ونيس ، الموسم الثاني في عام 1995 بعنوان يوميات ونيس ، الموسم الثالث في عام 1996 بعنوان يوميات ونيس، الموسم الرابع في عام 1997 بعنوان يوميات ونيس، الموسم الخامس في عام 1998 يوميات ونيس.

بالأضافة إلى الموسم السادس الذي عرض في عام 2009 وكان يحمل أسم يوميات ونيس وأحفاده، الموسم السابع في عام 2010 بعنوان ونيس وأيامه، الموسم الثامن في عام 2013 بعنوان ونيس والعباد وأحوال البلاد، الموسم التاسع في عام 2019 بأسم ونيس في كوكب والأخضر الفضاء، الموسم العاشر في عام 2019 بأسم ونيس في الإسكندرية بورتو السخنة، والموسم الحادي عشر في عام 2020 تحت عنوان ونيس في إيطاليا.

وشهد الجزء السادس العديد من التغيرات خصوصاً بعد وفاة الفنانة سعاد نصر التي كانت تجسد بالمسلسل شخصية الأم، حيث تم إعتبارها متوفية وأهدى العمل إلى روحها.

وقام سامح صفوت بأول عمل سينمائي له عام 2001 من خلال فيلم خلي الدماغ صاحي والذي شاركه في الفيلم كل من مصطفى شعبان، داليا مصطفى، سامي العدل، أنعام سالوسة، كارولين خليل، خالد صالح، سامح الشجيع، وهبة عبد الغني وكان الفيلم من إخراج محمد صلاح أبو سيف وتأليف منى الصاوي وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

وكانت تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول كامل المواطن البسيط الذي يعمل محاسب في محل جزارة عند والد حبيبته، يحاول أن ينسي همومه ومشاكله باللجوء للمخدرات إلى أن يظهر عفريت متنكراً في هيئة إنسان، ليساعده في حل مشاكله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى