اخبار

” شعراوي ” يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

كتب - هيثم زهرة

استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهابيتات” وذلك على هامش فعاليات مؤتمر “يوم المدن العالمي” والمقام بمدينة الأقصر.

" شعراوي " يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
” شعراوي ” يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

واجتمع وزير التنمية المحلية ،ًمع السيدة / ميمونة محمد شريف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-HABITAT  وذلك علي هامش الاجتماعات الخاصة بيوم المدن العالمي، والذى تستضيفه مدينة الأقصر، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، والمنعقد خلال يومي 30 و 31 أكتوبر الجاري، تحت عنوان ( تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية).

" شعراوي " يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة
” شعراوي ” يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة

ورحب ” شعراوي ” في بداية اللقاء بالسيدة ميمونة شريف، كما قدم لها الشكر على الدعم الذى تقدمه منظمة الأمم المتحدة للوزارة والحكومة المصرية، في عدد من مجالات ومبادرات التعاون.

 

وأكد وزير التنمية المحلية، على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط بين الوزارة و برنامج المستوطنات البشرية، والذي يعمل بكفاءة وفاعلية في عدد من المحافظات المصرية، كما أشار إلى نتائج اللقاء الذى عقده في فبراير 2020 مع السيدة ميمونة شريف على هامش انعقاد المنتدى الحضري العالمي بمدينة أبو ظبي بالإمارات وهو اللقاء الذي خرج بعدد من التوصيات الهامة ومنها استضافة مصر لهذا الحدث وتقدم مصر بملف شامل لاستضافة المنتدى العالمي الحضري في عام 2024 .

 

وأكد أن الحكومة المصرية وضعت كافة الإمكانيات اللازمة لضمان نجاح هذا المنتدى ، في ظل قدرة مصر على تنظيم الأحداث والمؤتمرات الدولية بعد النجاحات التي حققتها في هذا الملف خلال الفترة الأخيرة ، والإعلان مؤخراً عن استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 لعام 2022.

 

من جانبها أعربت السيدة/ ميمونة شريف عن سعادتها لزيارة مصر بوجه عام ومحافظة الأقصر على وجه الخصوص، وتابعت بالتأكيد على سعادتها البالغة بأن تستضيف مدينة الأقصر هذا الحدث الدولي الهام .

السيدة ميمونة شريف تعرب عن سعادتها لزيارة مصر
السيدة ميمونة شريف تعرب عن سعادتها لزيارة مصر

كما أشادت المديرة التنفيذية بالموضوعات التي سيتم مناقشتها على هامش اليوم الأول للمؤتمر والخاصة ببرنامج تنمية الصعيد وبرنامج تطوير الريف المصري والتي تتوافق أهدافها مع أجندة عمل الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة على المستوى المحلي وخاصة مبادرة ” حياة كريمة “.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى