رياضة

مارس ومونديال العالم… شهر يوحد أحلام كريستيانو رونالدو مع العرب

شهر يوحد أحلام رونالدو مع العرب

كتب السيد الأعرج

سوف يكون شهر مارس الحالي شهراً حاسماً وذلك في تحديد المنتخبات المتبقية في بطولة كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر وهذا مع نهاية  العام الحالي.

وكان قد تأهل حتي الآن 15 منتخبا الي بطولة كأس العالم حيث يعد اولهم منتخب قطر صاخب الأرض وهذا أيضاً مع تأهل كلا من منتخب ألمانيا ومنتخب الدنمارك.

وأيضاً كلا من منتخب فرنسا ومنتخب بلجيكا ومنتخب كرواتيا ومنتخب اسبانيا ومنتخب صربيا ومنتخب إنجلترا ومنتخب سويسرا ومنتخب هولندا.

وكان ذلك من قارة أوروبا فيما قد تأهل كلا من منتخب البرازيل ومنتخب الأرجنتين ومنتخب البرازيل من قارة أمريكا الجنوبية وايضا قد تأهل المنتخب إيراني ومنتخب كوريا الجنوبية وذلك من قارة آسيا.

فيما سوف يحسم شهر مارس الحالي خماسي قارة أفريقيا وايضا الثلاثي الأوربي المتبقي وهذا كله مع منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى وايضا فريقين من آسيويين.

شهر يوحد أحلام رونالدو مع العرب
كأس العالم في قطر

ويذكر أن الشهر الحالي يحمل معه احلام 5 منتخبات عربية في تأهل الي مونديال قطر2022 وهم السعودية من قارة آسيا والتي تعد هي اقرب المرشحين لتأهيل وايضا الرباعي الأفريقي وهم منتخب الفراعنه ومنتخب نسور قرطاج ومنتخب المغرب ومنتخب الجزائري.

يتواجد المنتخب السعودي في صدارة ترتيب المجموعة الثانية وذلك من المرحلة النهائية من تصفيات الآسيوية وذلك برصيد 19 نقطة وهذا من أصل 8 مباريات ويعد ذلك بفارق نقطة وحيدة عن منتخب اليابان صاحب المركز الثاني وايضا ثلاثة نقاط عن منتخب استراليا صاحب المركز الثالث في حدول ترتيب ويذكر أن المنتخب السعودي يحتاج الي فوز في مباراة من المباراتين القادمتين وذلك لضمان التأهل.

حيث سوف يخرج المنتخب السعودي لمواجهة نظيره منتخب الصين يوم24 من شهر مارس الحالي وذلك في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات الآسيوية فيما سوف يستضيف بعد ذلك نظيره منتخب أستراليا من هذا شهر يوم29.

شهر يوحد أحلام رونالدو مع العرب
منتخب مصر

ويعد في القارة الأفريقية سوف يلعب منتخب الفراعنة مع نظيره منتخب السنغال في مباراتي الذهاب والإياب حيث سوف يكون الفائز منهما سوف يتأهل مباشرة الي كأس العالم والتي ستكون في إطار الدور الفاصلة من تصفيات المؤهلة للمونديال قطر .

ويعد انه في نفس هذا الدور سوف يلعب المنتخب الجزائري مع منتخب الكاميرون وايضا سوف يلتقيرمنتخب المغرب مع منتخب جمهورية الكونغو وايضا منتخب تونس مع منهب مالي.

ويعتبر كلا من منتخب الجزائري ومنتخب المغربي ومنتخب تونس هم الأبرز للمرشحين لضمان العبور لمونديال فيما تعتبر مواجهة منتهب الفراعنة مع منتخب السنغال والتي كانت قد تكررت في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية2021 سوف تكون خارج التوقعات وهذا بعد فوز منتخب السنغال في ركلات الترجيح على منتخب مصر وذلك خلال الشهر الماضي.

فيما سوف تقام مباريات الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية وذلك خلال الفترة من  24 حتي 29 من شهر مارس الحالي.

بطل أوروبا وكريستيانو رونالدو :

شهر يوحد أحلام رونالدو مع العرب
شهر يوحد أحلام رونالدو مع العرب

بينما علي صعيد تصفيات قارة أوروبا فإن هناك العديد  من أساطير كرة القدم يحلمون التواجد في مونديال قطر وذلك خلال شهر مارس الحالي.

حيث يتصدر تلك الاحلام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للاعب فريق مانشستر يونايتد ونجم منتخب البرتغال وايضا أفضل للاعب في العالم 5 مرات “G.O.A.T” أي أفضل لاعب عبر كل العصور.

وسوف يقود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال أمام منتخب تركيا وذلك في مباراة سوف تقام على ملعب بورتو الدراجاو وذلك يوم 24 من الشهر الجاري حيث سرف يلعب الفائز من هذه المباراة الفائز من مباراة منتخب إيطاليا بطل أوروبا مع منتخب مقدونيا وذلك يوم 29 من شهر الحالي أيضاً وذلك في ملعب الفائز من لقاء منتخب البرتغال وتركيا اي في ملعب الدراجاو او ملعب قونيا ميتروبوليتان في مدينة التركية.

ويذكر أن المنتخب الإيطالي بطل أوروبا 2021 يواجه خطر الفشل وذلك في التأهل لبطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي وهذا بعد نسخة 2018، فيما يخشى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الغياب عن مونديال والذي قد يكون هو الأخير له حيث سوف يكون عمره في 2026 الذي سيكون موعد كأس العالم المقبل أكثر من 41 عاماً.

بينما المنتخب السويدي بقيادة نجمه الأسطوري زلاتان إبراهيموفيتش سوف يتواجد في المسار الثاني وذلك لتصفيات كأس العالم الأوروبية وذلك في الملحق حيث سوف يلعب منتخب السويد ضد نظيره منتخب التشيك كما أن الفائز سوف يلتقي مع منتخب بولندا بقيادة أفضل لاعبي العالم روبرت ليفاندوفسكي وذلك خلال الفترة ما بين 24 لـ29 مارس.

حيث سوف يتنافس النجمان إبرا وليفا  وذلك على بطاقة واحدة وهي التأهل للمونديال قطر الذي قد يكون الأخير لنجم للسويدي.

ما بعد شهر مارس:

شهر يوحد أحلام رونالدو مع العرب
شهر يوحد أحلام رونالدو مع العرب

ويذكر أنه قد يضطر منتخب عربي وذلك لخوض بعض مبارايات بعد شهر مارس الحالي وذلك للتأهل لكأس العالم وذلك ضمن منافسات تصفيات قارة آسيا.

وحيث سوف يلتقي ثالث المجموعتين الآسيويتين في المرحلة الأخير من تصفياتتصفيات كأس العالم في قطر في مباراة ملحق التي ستكون الفاصلة حيث ستلعب في العاصمة القطرية الدوحة وذلك في يوم 7 يونيو المقبل.

كما سيلعب الفائز أيضاً من تلك المواجهة لقاء آخر وذلك في قطر يوم 13 أو 14 يونيو وذلك مع خامس تصفيات من قارة أمريكا الجنوبية “كونميبول” حيث سيكون الفائز منه سوف يتواجد في كأس العالم.

وكان قد تواجه منتخبات الإمارات ومنتخب لبنان ومنتخب العراق عن المجموعة الأولى وذلك مع منتخب السعودية في المجموعة الثانية ويذكر أيضاً احتمال التواجد في المركز الثالث والتأهل لملحقي يونيو .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى