فن ومنوعات

صابرين تنقل معاناة المرأة الكفيفة في حدوتة 1% من مسلسل زي القمر

كتبت داليا اشرف

تواصل النجمة صابرين تصوير مسلسلها زي القمر والذي من المقرر عرضة قريبا علي الشاشة من خلال حكاية 1%، والتي تجسد فيه شخصية سيدة كفيفة  منذ أن ولدت، للتزوج من رجل يجسد دورة النجم مدحت صالح وبسبب خوف زوجها من أنجاب طفل كفيف أنفصل عنها لتشعر بحالة من اليأس والإحباط والنقص .

وقامت المؤلفة فداء الشندويلى بكتابة سيناريو شيق وممتع وبه العديد من التفاصيل الإنسانية التي تعتمد في المقام الأولي علي قضايا المرأة ونظرة المجتمع لها وبالأخص علي المعاناة والمشاكل التي تعيشها طوال الوقت سواء في حياتها الخاصة أو الحياة العامة واحتكاكها بالمجتمع المحيط بها .

ويشارك في بطولته عفاف شعيب، بتول الحداد، رضوى جودة، وهى الحكاية الثانية من الموسم الثاني لمسلسل زي القمر  والتي سوف تعرض تباعاً بعد الانتهاء من الحكاية الأولى  والتي تحمل أسم غالية والتي تقدمها النجمة درة .

يذكر أن الموسم الثاني لمسلسل زى القمر المقرر بدء عرضه على قناة cbc يوم السبت القادم الموافق 4 سبتمبر.

الجدير بالذكر أن الموسم الأول من مسلسل زى القمر تم عرض حكايات منه وهي حكاية “حتة منى” بطولة الفنانة إلهام شاهين وأحمد وفيق وإيناس كامل وإخراج حسام على والذي تطرق لفكرة أصابه المرأة بسرطان الثدي وعدم تقبلها لجسمها بعد استئصاله لتزيح الستار علي فكرة جمال المرأة وأن استئصال جزء من جسدها يجعلها تشعر بالنقص وتجد أن زوجها أذا فكر في خيانتها له الحق في ذلك .

وحكاية “مش هنفرح بيكى” بطولة الفنانة جومانا مراد وعباس أبو الحسن وإخراج محمد عبد الرحمن حماقى والتي تناقش قضية العنوسة .

وحكاية “ست الهوانم” بطولة النجمة ليلى علوي ومجدي كامل وإخراج طارق رفعت.

الجدير بالذكر أن الفنانة صابرين شاركت في فيلم “200 جنيه” كضيفة شرف فيه حيث تم عرضة في دور العرض يوم الأربعاء الماضي وهو من بطولة الفنانة  إسعاد يونس، هاني رمزي، أحمد رزق، ليلى علوي، مى سليم، خالد الصاوي، غادة عادل، دينا فؤاد، ملك قورة، أحمد آدم، أحمد السعدنى، محمود البزاوى، بيومى فؤاد، محمود حافظ، نهى صالح.

وضيف الشرف الفنان أحمد السقا والفنانة صابرين و من تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى