اخبار

“صحة سوهاج” تعلن تطعيم مليون و281 ألف مواطن

“صحة سوهاج” تعلن تطعيم مليون و281 ألف مواطن

صرحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، بحصول مليون و281 ألف مواطن على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، من أبناء المحافظة.

مقالات ذات صلة

كتب: هيثم زهرة

وأوضحت وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن حملة التطعيم ضد “كوفيد 19” قد بدأت منذ مارس الماضي 2021، كما وأشارت إلى أن عدد من تلقى جرعات التطعيم من طلبة المدارس والجامعات، قد تعدى 7 آلاف و850 طالبا.

اقرأ في الرأي

“كورونا” يمنع احتفالات العام الجديد في إيطاليا

وتابعت الدكتورة كريمة حامد، بأن حملات تطعيم طلبة المدارس كانت قد بدأت مطلع شهر ديسمبر الماضي 2021، واستفاد منه المراحل العمرية من عمر 12 إلى 18 سنة.

زيادة مراكز التطعيم ضد كورونا

كما واستعرضت وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، عدد مراكز التطعيم داخل المحافظة، مؤكدة أنه وصل إلى العدد 100 بعدما كان 3 مراكز فقط، وأضافت بأنه تم توفير فرق متنقلة للتطعيم للوصول للمواطنين ممن لا يستطيعون التحرك من المنزل.

فوائد تلقي اللقاح

وعن فائدة تلقي اللقاح، قالت الدكتورة كريمة حامد أن اللقاحات الموجودة تزيد من مناعة الشخص في مواجهة فيروس كورونا، كما أكدت بأن جميعها آمنة وفعالة.

اقبال كبير من المواطنين بسوهاج

واختتمت تصريحاتها بتوجيه عبارات الشكر والامتنان للمواطنين بمحافظة سوهاج، نظرا لإقبالهم على تلقي اللقاحات، فيما أهابت بالجميع ضرورة الحرص على إتباع كافة الإجراءات الاحترازية، التي أعلنت عنها وزارة الصحة، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة الطبية، وبخاصة في أماكن التجمعات.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى