رياضة

طارد ميسي يقود نهائي كأس الرابطة المصرية بين غزل المحلة و فيوتشر

طارد ميسي يقود نهائي كأس الرابطة المصرية

مصطفى الجندي

 

أعلنت رابطة الأندية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب إقامة نهائي كأس الرابطة المصرية والتي تقام للمرة الأولى عقب تأسيس الرابطة هذا العام بطاقم تحكيم أجنبي.

وأصدرت الرابطة بيانًا رسميًا مساء أمس الإثنين تعلن خلاله عن إقامة مباراة نهائي كأس الرابطة والتي تقام بين فريقي غزل المحلة و فيوتشر بطاقم تحكيم أجنبي بناء على طلبات الناديين.

 

و أعلن اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، اليوم الثلاثاء، تعيين الإسباني جيل مانزانو حكما لمباراة نهائي كأس الرابطة بين فيوتشر وغزل المحلة، والمقرر لها مساء يوم الخميس المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.

ويتولى الإسباني خيسوس خيل مانزانو القيادة التحكيمية لمباراة نهائي كأس رابطة الأندية، ويعاونه أنخيل رودريجيز و خافير مارتينيز نيكولاس، حكمي راية ، بينما فالينتين بيزارو جوميز حكمًا رابعًا.

كما يتولى إيجليسياس فيلانويفا، مهمة حكم الفيديو، وإيسدرو دياز دي ميرا، حكمًا مساعدًا للفيديو.

 

من هو حكم نهائي كأس الرابطة ؟

 

ولد خيسوس خيل مانزانو، في مدينة دون بينيتو 4 فبراير 1984، وكان أول ظهور له في الدوري الإسباني يوم 25 أغسطس عام 2012 في مباراة جمعت بين نادي مالجا و‌ريال مايوركا.

يعد مانزانو أكثر الحكام إدارةً للمباريات في دوري الدرجة الأولي الإسباني، ويعرف عنه من خلال جميع المباريات التي أدارها أنه يشهر العديد من البطاقات أثناء اللقاء، وذو شخصية قوية بين اللاعبين داخل أرضية الملعب.

ويشتهر مانزانو بقوة شخصيته، حيث من أبرز قراراته طرد كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار خلال مشاركاتهم مع برشلونة من قبل، وبالمناسبة فإن هذه البطاقة الحمراء، هي الوحيدة في مسيرة ميسي عبر تاريخه.

ومن المقرر أن يلتقي فيوتشر مع غزل المحلة في نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة بالتاسعة والنصف من مساء غدًا الخميس، على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

 

و وصل غزل المحلة إلى النهائي بعد الفوز على الإسماعيلي بركلات الترجيح في دور نصف النهائي بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق.

بينما حقق فيوتشر الفوز على إنبي في دور نصف النهائي بهدفين دون مقابل.

ويلعب فيوتشر النهائي الأول له منذ إنشاء النادي وصعوده للدوري الممتاز في بداية الموسم الحالي.

بينما يلعب غزل المحلة النهائي التاسع في تاريخه ويسعى لأول فوز بعد خسارته لـ 8 نهائيات سابقة خلال تاريخه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى