اخبارمدارس وجامعات

طلاب جامعة المستقبل يشاركون في النسخة الرابعة من منتدى المرأة العربية

شارك طلاب جامعة المستقبل في مصر في النسخة الرابعة من منتدى المرأة العربية الذي نظمه المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية تحت عنوان ” إبداع، ابتكار، تنمية.. بين الريادة والرقمنة”، برعاية جامعة الدول العربية.

هيثم زهرة

ويعد هذا المنتدى هو الأول من نوعه للمرأة والمسؤولية المجتمعية بالتعاون مع إدارة منظمات المجتمع المدني بقطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور ووزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ومسؤولي جامعة الدول العربية، ومنظمات المجتمع المدني.

وتأتي مشاركة طلاب جامعة المستقبل في مصر، من 3 جنسيات هي: مصر، والكويت، واليمن، في إطار دعم الجامعة للمسؤولية المجتمعية في الوطن العربي وذلك من خلال دورها المجتمعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وشهدت فعاليات المجلس تكريم عدد من السيدات الرائدات الحاصلات على جائزة المسؤولية الاجتماعية لهذا العام وفق معايير موضوعية من مختلف الدول العربية، لدورهن في التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية وتمكين المرأة والشباب وأصحاب مبادرات هامة مؤثرة في مجال المسؤولية المجتمعية.

ويشارك في المؤتمر العديد من شركاء المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية وعلى رأسهم منظمة الأمم المتحدة للهجرة (IOM)، وPlan International Egypt، و الميثاق العالمي للأمم المتحدة United Nations Global Compact، وكذلك جامعة المستقبل في مصر، وبنك التعمير والاسكان، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

وقالت الدكتورة راندا رزق، الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، إن الاحتفال بيوم المرأة العربية يأتي إيمانا من المجلس العربي بالدور المؤثر للمرأة العربية في تنمية المجتمع العربي على كافة المستويات.

طلاب جامعة المستقبل
دكتورة راندا رزق

وعبرت الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية خلال كلمتها عن سعادتها بإطلاق النسخة الرابعة من المنتدى، مؤكدة أن المجلس يقوم ببحث حقيقي عن كيفية تقديم جديد في هذا المنتدى والوصول من خلال المخرجات الخاصة بالمؤتمرات السابقة لأهداف المحددة، وشددت على تكريم ومنح جائزة المرأة العربية للسيدات الرائدات العظيمات والمتميزات في المشاركة المجتمعية في الوطن العربى في إطار دعم وتشجيع المجلس لمثل هده النمادج المشرفة لتدعم دور المرأة العربية في المجالات المختلفة كالتمكين الاقتصادى ودعم ذوى الهمم ومجالات المسئولية المجتمعية والتغيرات المناخية.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى