حوادث

عاجل ..ضبط مزرعة في الاسماعيلية لذبح الحمير والكلاب

كتب.. هيثم زهرة

نجحت الأجهزة الأمنية، والرقابية، في محافظة الاسماعيلية، من ضبط أشخاص يقومون بذبح، وفرم لحوم الحمير، داخل مزرعة، بمنطقة الكيلو 6 في الاسماعيلية.

على الفور، أمر اللواء منصور لاشين، مساعد وزيز الداخلية، ومدير أمن الإسماعيلية، بتوجه قوة من مركز شرطة الإسماعيلية، بقيادة العميد محمود عزازي، مأمور المركز، الى مكان الواقعة.

وتبين لقوات المداهمة أن المزرعة مجهزة بأماكن للذبح والرفع، كما توجد ثلاجات لحفظ اللحوم وأطباق فوم، لتجهيز اللحوم وبيعها داخل الأسواق .

كما وجد عدد 1 مفرمة لفرم لحوم الحمير بعد ذبحها، بالإضافة إلى وجود غرفة بها أعداد كبيرة من الكلاب وغرفة أخرى بها حمير حية معدة للذبح.

وتمكنت القوة الأمنية والرقابية من ضبط ما يقرب من 1 طن من لحوم الحمير، واحشائها.

مخالفات صريحة

وتعد هذه اللحوم مخالفة للقرار الوزاري 517 لسنه 1986 من القانون 53 لسنة 1966 حيث تنص المادة 3 بحظر ذبح الحمير، وأن يكون الذبح مخصص فقط للأبقار والجاموس والجمال والضأن والماعز والخنزير بشرط أن تتم عملية الذبح داخل المجازر الحكومية المرخصة.

النيابة تباشر التحقيقات

وتم التحفظ على المكان وكذلك الأشخاص الموجودة، والمضبوطات من لحوم الحمير واحشائها والأدوات المستخدمة في ذلك كما تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

في الغربية

في نفس السياق كانت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية قد نجحت في ضبط 229 كيلو دواجن ولحوم بأسواق مدينتي كفر الزيات وطنطا غير صالحة للاستخدام الآدمي وغير مدون عليها تاريخ الصلاحية.

70 كيلو لحوم فاسدة

وكانت الحملات التفتيشية بمحافظة الغربية قد أسفرت عن ضبط 70 كيلو من الدواجن الفاسدة و110 كيلو من اللحوم المنتهية الصلاحية وغير موضح عليها البيانات الخاصة بتاريخ الصلاحية والمنشأ.

لحوم خيل بمطعم شهير

يذكر أنه تم الاعلان منذ شهور قليلة عن سقوط صاحب مطعم بمحافظة الجيزة يقدم لحوم الخيل وأكلات الحواوشي والشاورما فاسدة ومنتهية الصلاحية كما تم ضبط 5 طن لحوم فاسدة داخل 3 مطاعم أحدهما مطعم سوري شهير.

مواصلة الحملات

تأتي مجهودات الجهات الأمنية والرقابية في اطار الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين على مستوى الجمهورية حيث أعلنت مديريات الطب البيطري بكافة المحافظات استمرار الحملات التفتيشية على الأسواق.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى