اخبار

عاجل.. محكمة النقض تؤيد حكم الإعدام لقاتل الشهيد محمد مبروك

الإعدام لقاتل الشهيد محمد مبروك

قضت منذ قليل محكمة النقض بتأييد الحكم الصادر بإعدام قاتل الشهيد محمد مبروك و 21 آخرين.

كتب.. هيثم زهرة

وكانت محكمة النقض قد أصدرت حكمها المتقدم اليوم بإعدام الإرهابي محمد عويس و21 آخرين بعد تورطهم في العديد من الجرائم الإرهابية ويأتي في مقدمتها اغتيال المقدم محمد مبروك ضابط قطاع الأمن الوطني.

الإعدام لقاتل الشهيد محمد مبروك

هذا وقد قررت المحكمة تأييد حكم محكمة أمن الدولة العليا بخصوص حبس 118 آخرين بالسجن المؤبد والمشدد بعد ارتكابهم 53 عملية إرهابية.

لماذا تم اغتيال الشهيد محمد مبروك؟

الشهيد البطل المقدم محمد مبروك كان هو المسئول والشاهد الرئيس في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية التخابر والتي شهدت تورط العديد من الشخصيات من تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وكان على رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسي العياط.

وقالت التحريات آنذاك أن المتهم محمد عويس كان صديقا للشهيد محمد مبروك ولكنه خان الصداقة بعد أن خان وطنه واتفق مع العناصر الإرهابية لتنظيم الإخوان المسلمين وتنظيم بيت المقدس الإرهابي وأمدهم بمعلومات عن تحركات الشهيد مبروك بنية استهدافه من قبل العناصر الإرهابية.

بالفعل تمكنت العناصر الإرهابية من قتل الشهيد البطل محمد مبروك بعد خروجه من منزله بدقائق معدودة لتتمكن الجهات الأمنية من تحديد دور الخائن محمد عويس في القضية ويتم تقديمه للمحاكمة في شهر مايو 2014 ليتم إحالته إلى المحاكمة أمام محكمة جنايات أمن الدولة لتصدر حكمها بإعدام الخائن.

تعرف على الخائن محمد عويس

هو ضابط بإدارة المرور تم فصله من عمله بعد اعتناقه للفكر التكفيري ثم بدأ في التواصل مع عناصر تكفيرية تابعة لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية كما قام بتشكيل مجموعة إرهابية للقيام بعمليات إرهابية داخل البلاد وصل عددها 53 عملية إرهابية.

واستطاع محمد عويس أو الخائن التواصل مع العديد من العناصر الإرهابية كان من أبرزهم الإرهابي محمد بكري هارون المنتمي لتنظيم بيت المقدس الإرهابي والتي نجحت قوات الأمن من القضاء عليه خلال احدى المداهمات الأمنية.

وخلال جلسة عقدت بتاريخ 2 مارس 2020 قضت محكمة جنايات أمن الدولة بإعدام الخائن محمد عويس و36 آخرين كان على رأسهم الإرهابي الخطير هشام عشماوي.

 

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى