فن ومنوعات

عبلة كامل في أحدث ظهور لها في يوم عيد ميلادها

داليا أشرف

تحتفل اليوم النجمة الكبيرة عبلة كامل بـ عيد ميلادها الـ 61 حيث يوافق يوم مولدها اليوم الجمعة الموافق 17 سبتمبر، وتعتبر النجمة عبلة كامل من أقدم نجوم الفن وأكثرهم شهرة وهو من أكثر النجوم المحبوبين من قبل الجمهور داخل وخارج مصر والوطن العربي، وذلك بسبب مقدرتها على كسب قلوبهم بأدئها المتميز والمتقن وإطلالتها البسيطة دائماً أثناء أدائها دوراً ما.

والجدير بالذكر أن النجمة عبلة كامل ولدت في نكلا العنب التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة في يوم 17 سبتمبر في عام 1960 درست في كلية الآداب قسم مكتبات وتخرجت منها في عام 1984، تزوجت من المخرج والممثل أحمد كمال وأنجبت منه بنتين توأم وهمن زينب وفاطمة في عام 1986 ولكن لم يستمر زواجهما كثيراً وإنفصلا عن بعضهما، ثم تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي وأستمر الزواج عامين فقط وإنفصالا في عام 2005.

بدأت عبلة كامل مسيرتها الفنية في مسرح الطليعة وشاركت في أول مرة في مونودراما نوبة صحيان ثم قدمت مع الفنان الكبير محمد صبحي مسرحية وجهة نظر، وبدأ الجمهور يعرفها منذ ظهورها في فيلم وداعاً بونابارت ليوسف شاهين، ومن ثم جسدت دور فاطمة في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي.

وقدمت عبلة الكثير من الأعمال السينمائية ومنها فيلم الكبار، بلطية العايمة، خالتي فرنسا، اللمبي، كلم ماما، جمال عبد الناصر، عودة الندلة، سيد العاطفي، اللي بالي بالك، سواق الهانم، الحب في الثلاجة، إسكندرية كمان وكمان، سيداتي آنساتي، يوم مر ويوم حلو، اليوم السادس.

كما شاركت في تقديم العديد من الأعمال الدرامية التي حققت نجاحات كبيرة ومن أشهرهم مسلسل ليالي الحلمية من 1ج إلى 5ج، هوانم جاردن سيتي 1 و2، المال والبنون 2، دموع صاحبة الجلالة، أبناء ولكن، هارون الرشيد، امرأة من زمن الحب، حديث الصباح والمساء، أين قلبي، عفاريت السيالة، ريا وسكينة، حق مشروع، سلسال الدم.

وقدمت أيضاً عبلة كامل العديد من المسرحيات الكوميدية التي أظهرت فيها شخصيتها الكوميدية التي بداخلها ومنها مسرحية أعقل يادكتور، الحادثة المجنونة، جنون البشر، مقالب حيران، وجهة نظر، عفريت لكل مواطن، غراميات عظوة أبو مطوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى