فن ومنوعات

مركز السينما العربية ينظم 4 فعاليات في مهرجان فينيسيا السينمائي

إسراء البواردي

يواصل مركز السينما العربية نشاطه في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي للسنة التاسعة على التوالي، حيث ينظم هذا العام حلقتي نقاش وجلسة تواصل ضمن فعاليات الدورة 80 من المهرجان التي تقام في الفترة من 30 أغسطس وحتى 9 سبتمبر وذلك بالتعاون مع جسر فينيسيا للإنتاج، وهو منصة تستضيف خبراء ومحترفي صناعة السينما من أنحاء العالم من خلال العروض واللقاءات والندوات.

تقام حلقة النقاش الأولى تحت عنوان رحلة مدهشة بين مفوضيات رعاية السينما ويشارك فيها كل من واين بورغ (المدير العام، نيوم)، ومهند البكري (المدير التنفيذي، الهيئة الملكية الأردنية للأفلام)، آري بوهرر (مفوض الأفلام، FILM in AUSTRIA المفوضية الوطنية للسينما)، وجين مور (الرئيس التنفيذي، شركة Vertigo Films). وتدير حلقة النقاش الإعلامية ومقدمة البرامج التلفزيونية اللبنانية الشهيرة ريا أبي راشد.

تأتي حلقة النقاش الثانية تحت عنوان العصر الذهبي للمواهب العربية إقليميا ودوليا ويشارك فيها كل من واين بورغ (المدير العام، نيوم)، ودرة بوشوشة (منتجة، شركة Nomadis Images)، ومحمد حفظي (منتج وسيناريست، شركة فيلم كلينك) ورؤى المدني (مديرة التطوير، فيلم العلا). يدير الحلقة علاء كركوتي الشريك المؤسس لشركة MAD Solutions.

وبالإضافة إلى حلقتي النقاش ينظم مركز السينما العربية جلسة Middle East Networking يوم 2 سبتمبر، ويشارك فيها عدد من أهم الفاعلين في صناعة السينما في الشرق الأوسط، كما يشارك المركز في إستضافة حفل إستقبال جسر فينيسيا للإنتاج، والمقرر إقامته يوم 3 سبتمبر المقبل.

ومركز السينما العربية هو مؤسسة غير ربحية تأسست في 2015 من خلال شركة MAD Solutions بهدف الترويج للسينما العربية، ويوفر مركز السينما العربية للسينمائيين العرب نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفاعليات التي يقيمها وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها، وتتنوع أنشطة مركز السينما العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى