فن ومنوعات

على مسرح النافورة نجل وديع الصافي يحتفل بمئوية والده

أسماء حسني

أقامت حفلة في مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية للإحتفال بمئوية الفنان الراحل وديع الصافي والتي أحيها نجله طوني وديع الصافي، بمشاركة مع الفنان اللبناني معين شريف والمطربة أميرة أحمد بقيادة المايسترو سليم سحاب ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الثلاثون.

وأحتفل المهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية الـ 30 مئوية لعملاق الطرب اللبناني الفنان وديع الصافي وذلك في حفل اليوم الأحد الموافق 7 نوفمبر، ووجه معين شريف في بداية فقرته الشكر لمصر وقال ( اتوجه بالشكر من لبنان الحبيب الي مصر الغالية ، ونشكر مصر علي اللافتة الكريمة وهي أم الدنيا وأم لبنان ، وقامت بالواجب مع لبنان ، كما اتوجه بالشكر لوزارة الثقافه علي هذا المهرجان الرائع ).

وقدم معين خلال الحفل أغنيات وديع الصافي ومنها راح خلفك بالغصن، موال ولو، على الله تعود، عندك بحرية، وعظيمة يامصر، وأضاف وديع الصافي في مسيرته الغنائية باقة من أروع الأغاني وحصل على العديد من الأوسمة منها وسام بـ رتبة فارس، حيث تم منحه هذا الوسام من الرئيس اللبناني إميل لحود وحصل أيضاً على وسام رفيع المستوي من سلطان عمان في عام 2007.

ومن ثم قدم المطرب محمد محسن حفلاً بقيادة المايسترو أحمد عامر الذي كان يتضمن مجموعة من مؤلفات التراث إلي جانب عدد من أعماله الخاصة يسبقه فاصلا للمطربة آيات فاروق.

ومن جانب أخر في تمام الساعة السابعة مساءً على المسرح الخارجي كان يقدم مركز التنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد حفلاً لفصل الإيقاع الشرقي تدريب سعيد الأرتسيت.

والجدير بالذكر أنه على مسرح معهد الموسيقي العربية أقام حفلاً ضمن سلسلة وهابيات، وأحياه النجم محمد الحلو في تمام الساعة الثامنة مساءً وكان يصاحب فرقة موسيقية بقيادة المايسترو فاروق البابلي ومشاركة كلاً من يحيي عبد الحليم وريم كمال.

وهذا بالتزامن على مسرح مكتبة الإسكندرية حيث أحيا النجم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم حفلاً، وبدأ بصولو موسيقى لأغنيته آه لو تعرف ياحبيب قلبي وأفتتح مدحت الحفل بأغنيته الشهيرة زي ماهى حبها، وغنى بعدها بحلم على قدي، وأغنية ألا تسوي دموع، يتقال، وأبدع مدحت صالح في غناءه لأغنية 3 سلامات التي غناها محمد قنديل وهى من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان محمود الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى