فن ومنوعات

غادة طلعت تخطوا خطوات ثابتة وأدوارها تتحدث عن موهبتها

إسراء البواردي

ممثله موهوبه جدًا،فجميع أدوارها بتتقنها بإشادة من النقاد والجمهور حتى الأدوار الفرعية، فهي تقدم شخصيات صادقة للغاية ،تنتمي للمدرسه الحديثه في التمثيل، ممثلة السهل الممتنع تجيد الأدوار وتقدمها بعناية كبيرة ودراسة جيدة للشخصيه التي تقدمها لجمهورها ، وكان لموقع  الرأي حوار “خاص” مع فنانة السهل الممتنع الفنانة ” غادة طلعت

 

هل تريدين أن تشاركي في السينما قريبًا ولا إقتصرتي على المسرح والتلفزيون فقط؟

في السينما حتى الآن لم يأتي لها عملًا يضيف لها فهي تتمنى أن تعمل بالسينما ولكن لم يعرض عليها شخصيه مختلفه عن التي قامت بتقديمها ، فالسينما بالنسبه لها عظيمه جدًا فقد إعتذرت مؤخرًا عن فيلمين لأن المشاهد فيهما لم تكن إضافه لها بعد الأعمال التي قامت بتقديمها على شاشه التلفاز فهى لا تريد أن تقدم دور لمجرد الإنتشار.

ولكن قدمت فيلم قصير من بطولتها يطلق عليه “الثامنه مساءً” إخراج نور الله فيلم قريب لقلبي للغايه وكان مشروع التخرج وسوف يعرض بأكثر من مكان ،فأغلب الأفلام القصيره تكون مصنوعه بحب وتكون تجربه صادقه وليست تجاريه .

رأيك في تواجدك في المسلسلات بدون مكياج وخاصة الإختيار ، والمشوار.

فكره ظهوري بدون مكياج منذ بدايتي انا ممثله وأعلم أهمميه دور الممثل والمشهد المتطلب منه وصعوبة الدور ، فالممثله مش لازم تكون بوجه جميل وجسد ممشوق ففي فرق كبير ما بين المديل وبين الممثله ، فالممثله لو طبيعة الشخصيه المطلوبه منها أنها تظهر بدون مكياج فطبيعي أنها تظهر بدون ذره مكياج ولو طبيعة الدور المطالب منها بوضع مكياج وأن تكون في قمه الأناقه فيجب أن تكون مبهره على حسب الدوره المطلوب .

وانا طبيعتي بتحب المكياج جدًا أنا عكس ما بظهر في الأعمال السينمائيه او المسلسلات فأنا مجنونة مكياج وبحب الميك أب وبحط ميك أب كثير بس بقدر أتخلى عن ده في لحظه لو تطلب مني ده مثل شخصيه ام ابراهيم الذي قدمتها في الاختيار3 كانت تحدي كبير جدًا بالنسبه ليا مش عشان بدون مكياج فقط ولكن لأن كان عمرها كبير جدا عشان تبقى أم شاب اسمه أحمد داش .

وأضافت أن ناس شافوا أن ده خطر المشاركه وحذروني من الدور في البدايه ولكن أنا شفت إن ده تحدي ودكتور بيتر كان مضيف فرصه لم تكن كبيره الحجم ولكن كانت لها أهميه كبيره داخل المسلسل.

والحمد لله أثرت في الناس بشكل كبير جدًا بفضل من ربنا والمشوار بالصدفه كان مع أستاذ محمد ياسين وهي سميره عميله فقيره بسيطه بمصنع ملح تعاني من ظروف صعبه جدًا وتصرف على عائلتها وكان طبيعي تظهر بدون مكياج .

كان صعب إنها تكون أنيقه ومبسوطه جدًا بالفرصه دي وكل ده عشان التفاصيل التي ظهرت عليها سميره ودي حاجه تسعدني لأني بقدم شخصيات مختلفه عن شخصيتي ودي حاجه كويسه ليا بالنسبه إني في بدايه المشوار.

رد فعلك على ردود أفعال الجمهور على شخصيتك المتواجده في مسلسل المتهمه؟

مبسوطه جدًا بردود الأفعال على المسلسل لأن هناك نقاد كبار جدًا و رأيهم مهم ونقدهم لي يزعل لأن في الغالب بيكون النقد لاذع وقاسي ولكن تفاجئت وأنا بقرأ عند أحد النقاد اسمي متواجد بالشكر عندهم حيث كان هناك كبير كاتب عني إني قدمت الفتاه الشعبيه كما يجب أن يكون وناقد عظيم آخر كاتب أنني قدمتها بصدق وكل الكلام ده كان حافز لي وأسعدني للغايه وأيضًا كنت سعيده برأيي الناقد الكبير “خالد عاشور ” لأن بثق في رأيه جدًا وعارفه إنه قدايه بيحلل أعمال عن دراسه مش كلام عام فلما يقول عني او عن دور ألفت شخصيه طبيعيه صادقه فدي إضافه ليا كبيرة .

 

بالرغم إنني كنت قلقانه من المنصات فالمنصات عظيمه وكل شيء فهى جميله لإنتاج أفكار أكثر وتقديم مسلسلات بعيده عن المط والتطويل بس كنت قلقانه لأنها مش متشاهده بنسبه مائه في المئه أو كنت شايفه كده ولكن الحقيقه في مسلسل المتهمه او شخصيه ألفت شوهدت كويس جدًا ففي النهايه العمل كويس المصنوع كويس ومتوفر فيه العناصر وورق واخراج وممثلين بيتشاف كويس.

وأضافت أيضًا أن ردود الأفعال التي جاءت لي أن الجمهور كان يرى شخصيه ألفت في بدايه الأمر شخصيه شديده وصعبه ومستقويه وقد أعجبني لأن الشخصيه فيها التحولات كثيره.

هل أخذ منك الكثير من الوقت لتحضير شخصيه ألفت بمسلسل المتهمه؟

لم يأخذ مني الوقت الكبير ولكن كان يحتاج مني لتركيز كبير في مذاكره الدور كويس جدًا ومواقف ألفت والورق بشكل عام عشان أقدر أقدم موقع ألفت فيما بين الأحداث وازاي تكون فاعله في الأحداث والنقالات بين المشاهد فدورها لم يأخذ وقت للمذاكره عشان لم أكن أريد أن أعمل دور الفتاه الشعبيه الكلاشيه لأنني كنت أريد أن أع من فكره إنها كلاشيه.

 

ولكن ألفت من الطبقه الشعبيه البسيطه الجدعه التي نعيش جميعنا في وسطها فكنت حبه أركز عشان مش تطلع بطريقه فيك لأنها بتكون منتقده جدًا ولكنها بنت شعبيه جدعه بسيطه محدوده التعليم وحمائيه بطريقه الناس الجدعه.

 

قدمت دور الفتاه الشعبيه بمسلسل الفتوه وأيضًا تم تكريرها بشكل آخر في مسلسل المتهمه هل هناك فارق في الأداء بالنسبه لك؟

الحمد لله لم أقم بتقديم أي دور شبيه بالآخر مطلقًا وهذه معلومات حقيقيه فكل شخصيه مختلفه عن الأخرى بشكل كبير فشخصيه الفتاه الشعبيه التي قمت بتقدمها وهي الست سرايا في الفتوه كانت في حقبه زمنيه في حاره الفتوات وملابس من طراز تلك الحقبه وشخصيه مختلفه تمامًا عن شخصيه ألفت حيث كانت الست سوريا تغوي كبير العربجيه على عكس ألفت الفتاه البسيطه الجدعه الشعبيه من التراث الحديث.

ما أصعب المشاهد التي مرت عليك أثناء أدائك للأعمال الفنيه؟

أصعب المشاهد التي قمت بتصويرها يوم فض رابعه عندما قامت أم ابراهيم زوجه الإخواني فزوجها قتل كان مشهد صعب جدًا لأن يوجد به مشاعر متناقضه في قلبها بعدما علمت بوفاة زوجها ، ولكن ليست مسامحه له لأنه دمر العائله ووضعهم في موقف صعب وكانت طوال الوقت تطلب منه أن يغادر ويعاودن للمنزل مره أخرى ولكنه رفض.

وأضافت قائله أن أثناء تصويرها تعبت للغايه قبل وبعد التصوير المشاهد وأثناء تصويرها فمشاهد العياط والصراخ كانت نابعه من داخلها لدرجه أنها شعرت بالاغماء احيانًا.

 

ما أعمالك القادمه التي تجهزين لها ؟

مسلسل “أخر دور” منصات بطوله الفنانه دينا الشربيني وإخراج أستاذ حسين النجاوي وبطوله مها نصار ونهى عابدين وأستاذ رياض الخولي وهو بالنسبه لي مسلسل مهم جدًا خصوصًا أنني أحب المخرج حسين النجاوي ودوري في الأحداث مختلف وإشتغلت معه أكثر من عمل فقدمت الفتوه وحلاوه الدنيا وذلك ثالث عمل معه مسلسل اخر دور هيتعرض الشهر الحالي وسوف أقدم شخصيه نصابه وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

والآن أقوم بتصوير مسلسل العائله دي بطوله وفاء عامر ومحمد ثروت وعدد كبير من النجوم الشابه واخراج استاذ احمد خالد امين وسوف أقدم دور لايك كوميدي وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى