عربي ودولي
أخر الأخبار

غارات إسرائيلية على ريف سوريا وحزب الله.. وتركيا تقتل 8 أطفال بالحسكة

كتب: خيرالله فؤاد

شنت تل أبيب غارات إسرائيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بالصواريخ استهدفت ريف سوريا وشرقها حيث استهدف القصف الصاروخي مخازن سلاح بريف سوريا وكذلك مستودعات سلاح أخري تابعة لحزب الله اللبناني.

بينما استمر القصف علي مدار نصف ساعة في تلك المناطق وسمع دوية علي مسافات كبيرة وذلك من شدة هذا القصف الصاروخي من قبل غارات إسرائيل.

تركيا تقتل 8 أطفال وسيدة بغارة

وفي السياق ذاته قتل اليوم في قصفاً مروع ومأساوي للغاية شنت قوات الدفاع الجوي بقصف صاروخي علي ريف الحسكة بسوريا مما أدي إلي مقتل 8 أطفال وسيدة كما ذكر المرصد السوري في مشهد مأساوي مروع يوثق جرائم تركيا في سوريا ليكون مستند  أمام محكمة العدل الدولية جرائم النظام التركي.

غارات إسرائيلية علي سوريا
غارات إسرائيلية علي سوريا

في سياق آخر؛ “إسرائيل عادت إلي أفريقيا”، هكذا بدأ المحلل السياسي الإسرائيلي شلومو جانور حديثه لبي بي سي، مؤكدا أن هذا الشعار تحقق بعد عقدين من محاولات الدخول إلى الاتحاد الأفريقي.

وقال جانور لبي بي سي إن إسرائيل استعادت علاقاتها مع 46 دولة أفريقية من أصل 55 دولة، “وهو الأمر الذي سمح لنا بالدخول في أروقة الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب”.

كما أكد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي محمد، في بيان أن ثلثي دول القارة تقريبا استعادت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، وبرر قبول طلب إسرائيل كمراقب في الاتحاد الأفريقي بأنه جاء وفقا لطلبات تقدمت بها بعض الدول في المنظمة.

ويرى البعض أن هذا الوضع الجديد لإسرائيل داخل المنظمة الأفريقية قد يضر بموقف التكتل الأفريقي في دعم القضايا العربية بشكل عام، والقضية الفلسطينية بشكل خاص، بينما يقلل البعض الآخر من هذا التأثير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى