فن ومنوعات

فاروق فلوكس يكشف عن أسمه الحقيقي في لايت شو

كتبت داليا أشرف

ظهر الفنان فاروق فلوكس فى برنامج لايت شو والذى يذاع على قناة الحياة، وكان قد تحدث من خلاله عن تكريمه مؤخراً في المهرجان القومى للمسرح المصري وعن علاقاته بعمالقة الفن وتعاونه معهم فى أعماله الفنية، ومنهم النجم الكبير عادل إمام، والفنان فؤاد المهندس، الفنانة نادية لطفي.

كما أنه تحدث عن سبب غيابه في الفترة الأخيرة عن الساحة الفنية، حيث أن برنامج لايت شو يتم عرضه خلال أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع على قناة الحياة في تمام الساعة العاشرة مساءً.

ويقوم بتقديمه كل من المذيعة أميرة عدلي والمذيعة أية غريانى وهو تحت إشراف عام حازم شفيق، حيث أن البرنامج البرنامج عدة فقرات ويستعرض البرنامج كل ما يخص عالم الفن وأخبار السينما والدراما وكواليس تصوير الأعمال الفنية، بالإضافة إلى إستعراض اللقاءات الفنية وأخبار السينما العالمية والسوشيال ميديا والموضة والفاشون وغيرهم الكثير.

يذكر أن الفنان فاروق فلوكس دم الإعتذار لوالده أثناء تكريمه لأنه غير أسمه السينمائي عندما أحترف التمثيل وأشتهر، ولم يذكر أسم والده في أسمه السينمائي وقال فلوكس (أنا أعتذر لأبويا لأني لم أذكر أسمه في مشواري الفني).

وقال الفنان فاروق فلوكس بعد تكريمه في إفتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري اليوم أسمي توفيق صالح مبارك من المنيا بني مزار، مؤكداً في كلامه أن والده توفي وهو راضً عنه بالرغم من أنه لم يذكر أسمه من قبل.

وبدأ فاروق فلوكس منذ عام 64 عاماً ووقف على مسرح الأزبكية ووقتها أخرج له المخرج أبو بكر عزت تمثيلية صامتة، والتي كانت نالت على إعجاب الجماهير كثيراً ونجحت ومنذ هذا الوقت بدأ مشواره الفني.

وكان الفنان فاروق فلوكس أسمه الحقيقي هو توفيق صالح وهو ممثل كوميدي مصري من مواليد 21 يونيو 1940، حصل على بكالوريوس هندسة وأتجه إلى العمل في السينما والمسرح والتلفزيون، وأنضم إلى فرقة الفنانين المتحدين وعمل بها مدة طويلة قبل أن ينفصل عنها، ثم يعود إليها مرة أخرى وهو والد الفنان أحمد فلوكس. 

أعمال الفنان فاروق فلوكس:

الزيني بركات

وكان مسلسل الزيني بركات هو مسلسل مصري تاريخي عن رواية تحمل نفس الأسم للكاتب جمال الغيطاني وهو من إخراج يحيى العلمي وبطولة كلاً من الفنانين أحمد بدير ونبيل الحلفاوي، وكانت تدور أحداثه خلال فترة إضمحلال دولة المماليك مع صعود الدولة العثمانية في الأفق.

كان الشعب يعاني من سطوة السلطان وصراع الأمراء وإحتكار التجار ونفوذ البصاصين، إلى أن يتم تعيين الزيني بركات بن موسى مسئولاً عن أمور الحسبة في مدينة القاهرة خلفاً لـ علي بن أبي الجود ومع تصاعد الآمال الكبرى حول الزيني بركات في تغيير الأمور للأفضل.

وشارك فى بطولته كلاً من  أحمد بدير، فاروق فلوكس، نبيل الحلفاوي، سحر رامي ، حنان ترك، عبد الرحمن أبو زهرة، تهانى راشد، سوسن بدر، سميرة محسن، ناهد راشد، وعدد آخر من الفنانين .

البراري والحامول

وكانت تدور أحداثه في إطار إجتماعي حول العديد من القضايا التي تمس الأسرة المصرية، وقد كان يناقش أبرز المشاكل والقضايا في المجتمع المصري، وشارك فى بطولته كلاً من الفنانين يوسف شعبان، فاتن حمامة، رجاء الجداوي، فاروق فلوكس، سعيد صالح، وإنعام سالوسة.

رأفت الهجان

وكان مسلسل رأفت الهجان هو مسلسل درامي مصري يتكون من ثلاثة أجزاء وكان من إخراج يحيى العلمي وبطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وكانت تدور قصته حول ملحمة وطنية في ملفات المخابرات المصرية عن سيرة البطل المصري رفعت علي سليمان الجمال، الذي تم زراعته داخل المجتمع الإسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية وكان له دور فعال في الإعداد لحرب أكتوبر.

بالإضافة إلى أن فاروق فلوكس شارك في مسلسل دموع في عيون وقحة، ومسلسل عائلة الحاج متولي، وشارك أيضاً قي الكثير من الأعمال المسرحية والتي منهم مسرحية الواد سيد الشغال، خيل الحكومة، وسيدتي الجميلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى