فن ومنوعات

فنانون لبنانون ومصريون يحيون الذكرى الأولى لحادث مرفأ بيروت

ريم عبد العزيز – داليا أشرف

انفجار مرفأ بيروت

بعد حادث مرفأ بيروت الأليم الذي أحاط بكثير من الناس في لبنان، أحيا عدد من الفنانين الذكرى الأولى من انفجار مرفأ بيروت الذي حدث في مثل هذا اليوم 4 أغسطس، وسبب دمار كبير ووفاة الكثير من اللبنانين لينشر عدد كبير من الفنانين تضامنهم ومواساتهم للشعب اللبناني.

عبير صبري: ربنا يرحم شهداء احتراق مرفأ بيروت

أحيت الفنانة عبير صبري ذكرى حادث مرفأ بيروت، ونشرت عبر حسابها الشخصي على إنستجرام صورة للحادث وكتبت: “عام على إحتراق مرفأ بيروت.. الشعب اللبناني شعب عظيم مبهج مقاوم محب للحياة لا يستحق ان يعيش في ظلام بدون كهرباء ولابنزين ولا أن تنهار عملته رغم كل ظروف لبنان الصعبة قضيت أجازتي ببيروت لأنها العاصمة الأجمل في العالم وهى مدينة الحب.. ربنا يرحم شهدائكم وتنتهي تلك المحن الثقيلة التي يمر بها لبنان الحبيب”.

نيشان: لن نسامح مجرمي مرفأ بيروت

نشر الإعلامي نيشان عبر حسابه الخاص على إنستجرام فيديو لحظة وقوع انفجار مرفأ بيروت، دون عليه: “في هذه اللحظة فجروا بيروت! نعم فجروا بيروت.. والفاعل معمول.. مجرم لم يقبض عليه.. لك تحدد هويتهم.. لبنان يحكمه زمرة مجرمين.. اليوم، بعد مضي سنة على قتل بيروت.. أصلي مع كل أم فقدت أبناً ودفنته أشلاءً.. ربي عاقبهم نل منهم، أرنا عدالة الأرض ولا ترض أن تبقى جريمة بلا قصاص.. أرحم يارب أرواح جميع اللذين قضوا وألهم أهاليهم الصبر.. #لن_ننسى #لن_نسامح”.

نور اللبنانية: نسينان انفجار مرفأ بيروت جريمة

أحييت الذكرى الأولى المارة على واقعة انفجار مرفأ بيروت في لبنان، ونشرت صورة لعلم بلادها وصور للحادث وكتبت معلقة: “النسيان جريمة”.

نانسي عجرم: بيروت الأنثى

نشرت أغنيتها التي طرحتها بعد وقوع هذا الحادث والتي تحمل عنوان “بيروت الأنثى”، ونشرت هذا الفيديو أيضاً عبر حسابها الشخصي على إنستجرام من خلال خاصية الأستوري وكتبت: “#لن ننسى .. #سنعود”.

إليسا: سلامًا لبيروت

نشرت عبر خاصية الأستوري من خلال حسابها الشخصي على إنستجرام صورة مرفقه بأغنية فيروز التي تحمل عنوان “من قلبي سلاماً لبيروت”، وكتبت: “Not a Memory Still a Wound”.

هيفاء وهبي: اتغير المنظر.. أبوس إيدك يا لبنان قاوم

أحيت الفنانة هيفاء وهبي الذكرى الأولى لإنفجار مرفأ بيروت بنشر صورة لها وهى تحمل الزهور أمام مرفأ بيروت .

وكتبت عبر حسابها الخاص على إنستجرام: “اليوم الذكرى الأولى لعيد موتك يالبنان إتغير المنظر الي كنت شوفه من شرفة بيتي المطلة عليك يا مرفأ! ، كنت أوقف على الشرفة وشوف بيروت الحلوة، شوف الأضوية والناس عمتتمشى مبسوطة! هلا صار المنظر جرح .. صرت شم ريحة وجع وصرخة كل شخص فقد غالي عقلبه بالإنفجار! لكل طفل ولكل شاب ولكل صبية ولإلك ياسحر.. لكم ياملائكة السما بهدي وردة بيضا متل روحكم البريئة الي ماذنبها! المنظر إتغير يابيروت .. بترجاكي إرجعلينا ياحلوة إشتقنالك.. ببوس إيدك يالبنان قاوم جبروتهم وقسوتهم ماتروح مطرح مابدن يخدوك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى