فن ومنوعات
أخر الأخبار

فنانين برعوا في دور العمدة أشهرهم هشام سليم في المصراوية

فنانين برعوا في دور العمدة

“فنانين برعوا في دور العمدة”

كتبت: إسراء حسني

عديد من المسلسلات تناولت شخصية العمدة التي ارتبط بها الجمهور كثيراً، خاصة وانه كان دائماً يظهر بدور الشرير الذي يحكم قريته.

وفي السطور التالية نرصد أبرز الأعمال الفنية التي تناولت الشخصية.

مسلسل ليالي الحلمية

مسلسل ليالي الحلمية
مسلسل ليالي الحلمية

ظهر صلاح السعدني في مسلسل ليالي الحلمية عمدة الدراما المصرية والعربية، اللقب منحه إياه دور “سليمان غانم” نظراً للمكانه الخاصة له عند المشاهد العربي بعد النجاح الكبير الذي حققته الشخصية

شخصية العمدة سليمان غانم كان لها تأثير كبير في المشاهدين تأثر السعدني بأداء الشخصية بوالد أمه ووالد أبيه فكان كل واحد منهم عمده وله جاه وسلطان وعرف عنه انه قاس جداً في تعامله مع الناس،أما جده الثاني والد والدته يعمل بتجارة النقل وظل يعمل حتى توفى عن عمر يناهز 114 عامًا، وكان هذا الرجل شديد الطيبة والسماحة ويتمتع بخفة ظل عالية.

السعدني كان حريصاً على أختيار الملابس بنفسه على نفقته الخاصة، وعلى الرغم من ذلك فهو الفنان الوحيد الذي لم يرفع أجره في مسلسل ليالي الحلمية بكل اجزائها.

مسلسل الضوء الشارد

مسلسل الضوء الشارد
مسلسل الضوء الشارد

قدم النجم ممودح عبد العليم في المسلسل شخصية رفيع بك العزايزي التي تحتل مكانة كبيرة لدى الجمهور، حيث ما زالت تلك الشخصية بتركيبتها التي جمعت بين القسوة والحنان والقوة والضعف.

مسلسل المصراوية

مسلسل المصراوية
مسلسل المصراوية

نجح النجم هشام سليم في تجسيد شخصية العمدة فتح الله الطحان في مسلسل المصراوية فهي شخصية غريبة ومركبة، يريد امتلاك كل شي العمودية وامتلاك الارض والنساء والسلطة بالإضافة إلى ذلك يعلم نفسه ايضاً كل شئ حتى السياسية.

ورغم انه الكبير ومتزوج ويملك السلطة والمال ولكنه ضعيف امام أمه، وفي مرحلة تالية يتمرد عليها ويرفض سيطرتها.

فيلم الزوجة الثانية

فيلم الزوجة الثانية
فيلم الزوجة الثانية

يعتبر الفنان صلاح منصور أبرز من قدم دور العمدة في فيلم الزوجة الثانية، بالرغم من تزوجه من امرأة قوية الشخصية، إلا أنه أجبر أبو العلا على تطليق زوجته، حتى يتزوجها وينجب الولد، وجمع الفنان صلاح منصور في ذلك الفيلم الاداء بين خفة الدم والقوى خلال الأحداث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى