مدارس وجامعات

فيديو وصور : آمنه وعبيد يفتتحان مدرج الشهيد خالد العريان بكلية الآداب جامعة دمنهور

فيديو وصور : آمنه وعبيد يفتتحان مدرج الشهيد خالد العريان بكلية الآداب جامعة دمنهور

 

افتتح اليوم دكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور يرافقه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة مدرج الشهيد العميد خالد العريان ابن محافظة البحيرة والذى أستشهد برصاص الغدر والإرهاب بالشيخ زويد بشمال سيناء والذى تم إطلاق أسمه على أحد مدرجات كلية الآداب بالجامعة تخليدا لذكراه بحضور أسرة الشهيد .

 آمنه وعبيد يفتتحان مدرج الشهيد خالد العريان بكلية الآداب جامعة دمنهور
آمنه وعبيد يفتتحان مدرج الشهيد خالد العريان بكلية الآداب جامعة دمنهور

أشار “صالح ”  أن الجامعة لا تنسى شهداءها الذين كانوا خير دليل على صمود الشعب المصري وهم باقون في وجداننا وذاكرتنا دائما وأبدا  ، كما أدان عبيد هذه الأعمال الإرهابية  مؤكدا أنها لن تزيد النسيج الوطني إلا قوةً وتماسكًا وأن الإرهاب لن يستمر لوجود شعب واعٍ وشرطة ماهرة وقوات مسلحة باسلة فهم خير اجناد الأرض يضحون بأرواحهم فداء للشعب المصري .

إقرأ أيضــا :إطلاق اسم الشهيد البطل العميد خالد العريان فى دمنهور على شارع أسرته تخليدا لبطولته

وأكد “آمنه” أن مصر تدفع خيرة أبنائها شهداء من أجل استقرار الوطن وعدم النيل منه فلهم منا كل تحية ووفاء وعرفان لافتا إلى أن مثل تلك المحاولات الخسيسة مصيرها إلى زوال وسيبقى الوطن آمنا مطمئنا .

يذكر أن جامعة دمنهور أطلقت عددًا من أسماء الشهداء على مدرجاتها التعليمية تقديرًا لتضحياتهم من أجل الوطن منهم اسم الشهيد رامى حسنين قائد قوات الصاعقة بسيناء والشهيد محمد الحوفى أحد أبطال الشرطة المصرية، البطل الشهيد جندي مجند أحمد عبد الكريم عبد العال رجب البلحى ، الشهيد الرائد أحمد بهجت مناع ، الشهيد العقيد أحمد منسي والرائد الشهيد أحمد عمر الشبراوى.

 

وفى ختام الإفتتاح تم إهداء  درع الجامعة ودرع محافظة البحيرة لأسرة الشهيد العميد خالد العريان تقديرا وتخليدا لذكراه.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى