اخبار

قرارات هامة لمحافظ البحيرة نظرا لسوء الأحوال الجوية.. تعرف عليها

قرارات هامة لمحافظ البحيرة نظرا لسوء الأحوال الجوية.. تعرف عليها

كتب.. محمود عبد الصبور

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة خلال اجتماعه  برؤساء المراكز والمدن على ضرورة المراجعة والتفتيش على جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة نظرا لسوء حالة الطقس.

قرارات هامة لمحافظ البحيرة
قرارات هامة لمحافظ البحيرة

وأكد المحافظ أنه من المتوقع إيقاف تلك المعديات في حالة زيادة سرعة الرياح، وذلك حرصاً على حياة المواطنين .

كما طالب محافظ البحيرة بتعيين خدمات ثابتة على مناطق المعديات من مجالس المدن مشددا على المتابعة والتعامل الفوري مع المواقف الطارئة هذا وقد وجه المحافظ بغلق كافة المعديات النهرية في حالة زيادة الرياح.

جدير بالذكر أن اللواء هشام آمنة قد أصدر قراراً بتعطيل الدراسة اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021 في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ).

قرارات هامة لمحافظ البحيرة
قرارات هامة لمحافظ البحيرة

هذا وقد تم تأجيل إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الرابع الإبتدائي بجميع مدارس محافظة البحيرة على أن يتم أداء الإمتحان يوم الأحد القادم الموافق 12 ديسمبر.

وكانت الهيئة العامة للأحوال الجوية قد توقعت تعرض البلاد لنشاط الرياح المثيرة للأتربة حيث أكدت أن سرعة الرياح قد تصل إلى55 كم/ ساعة.

وعن حركة الملاحة أشارت الهيئة إلى وجود اضطرابات في الملاحة البحرية والبحر فيما يصل ارتفاع الأمواج إلى 3.5 متر.

من جانبه أكد محافظ البحيرة أن المحافظة استعدت جيدا لمواجهة موسم الشتاء من خلال أكثر من 1260 معدة لمواجهة سقوط الأمطار من خلال فرق وأطقم مدربة على أعلى مستوى لمواجهة الأزمات .

هذا وتشهد جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن حملات دورية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية يتم خلالها متابعة أعمال، تطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

لمتابعة آخر مستجدات الطقس في جميع محافظات الجمهورية والتعرف على الأحداث السياسية والفنية والرياضية برجاء الضغط على هذا الرابط

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى