رياضة

تصفيات كأس العالم | ايطاليا تصطدم بالبرتغال بالملحق الأوروبي

قرعة الملحق الأوروبي

 

مصطفى الجندي

أجريت منذ قليل فعاليات قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم قطر 2022 , و التي أسفرت عن مفاجأة مدوية لإيطاليا و البرتغال.

حيث وقع الفريقان في مسار واحد بنفس المستوى , حيث من الممكن أن يتقابلا في نهائي الملحق , و ما معناه أننا لم نرى أحد الفريقين في بطولة كأس العالم 2022 بقطر .

نظام الملحق الأوروبي :

قرعة الملحق الأوروبي
قرعة الملحق الأوروبي

تم اعتماد نظام جديد للملحق الأوروبي يقضي بصعود 10 منتخبات صاحبة المركز الثاني في مجموعاتها إضافة إلى أفضل منتخبين في دوري الأمم الأوروبية لم يتأهلا إلى المونديال أو إلى الملحق من خلال دور المجموعات .

وبحسب هذا النظام فإن المنتخبات المتأهلة إلى الملحق بلغت 12 منتخباً سيتم تقسيمها على ثلاثة مسارات “أ – ب – ج” كل مسار يضم أربعة منتخبات سيلعب بحسب القرعة كل منتخبين في الدور نصف النهائي “من مباراة واحدة” ثم سيتواجه المنتخبان الفائزان في مباراة حاسمة على حجز بطاقة التأهل للمونديال، علماً بأن المنتخبات الستة الأولى بحسب التصنيف الأوروبي ستخوض مواجهة نصف النهائي على أرضها.

الفرق المتأهلة للملحق الأوروبي :

تأهلت 10 منتخبات كثاني لمجوعتها في دور المجموعات للتصفيات و هم “البرتغال , السويد , إيطاليا , أوكرانيا , ويلز , اسكتلندا , تركيا , ويلز , بولندا و مقدونيا الشمالية” .

و انضم عليهم منتخبين النمسا و جمهورية التتشيك من دوري الأمم الأوروبية .

نتائج القرعة :

قرعة الملحق الأوروبي
قرعة الملحق الأوروبي

أسفرت القرعة عن مواجهة اسكتلندا لأوكرانيا و ويلز و النمسا في نصف نهائي المستوى الأول , حيث يلاقي الفائز في المباراة الأولى الفائز من المباراة الثانية و الفائز يتأهل لكأس العالم .

و في المستوى الثاني , تلتقي روسيا مع بولندا و السويد مع التشيك في نصف نهائي المستوى الثاني , حيث يلاقي الفائز في المباراة الأولى الفائز من المباراة الثانية و الفائز يتأهل لكأس العالم.

أما في المستوى الثالث , فأسفرت القرعة عن مواجهة إيطاليا لمنتخب مقدونيا الشمالية , و البرتغال تواجه تركيا في نصف نهائي المستوى الثالث , حيث يلاقي الفائز في المباراة الأولى الفائز من المباراة الثانية و الفائز يتأهل لكأس العالم.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى