فن ومنوعات

غياب نجوم الصف الأول عن مهرجان القاهرة السينمائي

غياب نجوم عن مهرجان القاهرة

“غياب نجوم عن مهرجان القاهرة”

كتبت: ليلي التونسي

 

رغم انه مهرجان يحمل الصفة الدولية إلا أن تهاتف النجوم حوله مازال ضئيل، فمهرجان القاهرة الدولي السينمائي الدولي في دورته ٤٣ لم يشهد حضور كبير من نجوم الصف الأول خاصة ممن صنعوا نجاح كبير في السينما المصرية مثل أحمد السقا ومحمد هنيدي ومحمد سعد ومحمد رمضان وأحمد عز،  غيرهم من النجوم والنجمات الذي وجب عليهم حضور مهرجان القاهرة المعبر عن مصر وحضارتها وتاريخها السينمائي.

فالدورة ٤٣ تشهد منافسة كبيرة علي عدد من الافلام الهامة من جميع انحاء العالم المصري الذي يشهد علي عرض فيلم ابو صدام للنجم محمد ممدوح الذي يقدم البطولة المطلقة لاول مرة ويعد هذا الفيلم الروائي المصري الطويل الذي يشارك في المسابقة الرسميةوالتي تدور احداثه في دراما انسانية كبيرة تتناول شخص يعمل سائق عربية نقل كبيرة يحدث له العديد من المفارقات وتدور احداثه علي طريق شرم الشيخ داخل سيارة النقل لنجد مشاهد انسانية واكشن واخري كوميدية ولكن ليس بإطلاق افيهات بل مواقف ابدع فيها النجم محمد ممدوح.

 

وظهر الفنان أحمد الفيشاوي، على السجادة الحمراء في فعاليات الحفل الإفتتاحي للدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بصحبة زوجته، حيث داعبه المصورون طالبين أن يقبل زوجته، قائلين: «بوسة بقى يا فشاوي»، ليقوم الفنان بتقبيل زوجته على السجادة الحمراء، فيطلب منه المصورون التكرار قائلين: «تاني تاني تاني».

أحمد الفيشاوي وزوجته
احمد الفيشاوي وزوجته

وتعرضت الفنانة فيفي عبده لموقف محرج على ريد كاربت حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43، حيث كانت ستسقط خلال مرورها على السجادة الحمراء.

 

اختار مهرجان القاهرة السينمائي، الفيلم الإسباني: المسابقة الرسمية، كفيلم افتتاح الدورة الـ 43.

 

ويُعرض الفيلم لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو فيلم روائي طويل، من إخراج ماريانو كوهن، وجاستون دوبرات، ومن بطولة بينيلوبي كروز، أنتونيو بانديراس، وأوسكار مارتينيز.

 

وتدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال ملياردير يقرر أن يصنع فيلما ليترك بصمته، بحثا عن الأهمية والمكانة الاجتماعية.

 

وقالت سارة بسادة، نائب المدير التنفيذي للمهرجان، إن الشعار الذي سترفعه الدورة الـ 43، هو: التطعيم للجميع، حيث تم تطعيم كل العاملين والمشاركين ضمن المهرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى