فن ومنوعات

مايان السيد تنضم لمسلسل خالد النبوي “إمبراطورية ميم”

إسراء البواردي

انضمت الفنانة مايان السيد لمسلسل “إمبراطورية ميم” بطولة الفنان خالد النبوي، المقرر عرضه في موسم رمضان 2024.

“إمبراطورية ميم” مأخوذ عن الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، ومن إخراج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وإنتاج أروما إستديوز للمنتج تامر مرتضى.

وبدأ صناع المسلسل أمس تصويره مشاهده الأولى داخل مواقع التصوير، وجمعت المشاهد الأولى كلًا من خالد النبوى ونور النبوى وحلا شيحة.

الرواية الأصلية التى حملت اسم “إمبراطورية ميم” كان بطلها رجل، والراوية كانت فى 15 صفحة كتبها إحسان عبد القدوس عن أب يتمرد أولاده عليه ويرغبون فى عمل إنتخابات وإختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب ويفاجأ أنهم إختاروه حاكمًا للبيت، دليل على حبهم له.

وقُدمت قصة إمبراطورية ميم، قبل ذلك في فيلم عام 1972، من إخراج حسين كمال، وكان من بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر، وجاء العمل في قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

من ناحية أخرى تعاقدت مؤخرًا مايان السيد على مسلسل آخر لرمضان 2024 وهو “عتبات البهجة” بطولة يحيى الفخراني.

مسلسل “عتبات البهجة” بطولة يحيى الفخراني، جومانا مراد، ومن تأليف مدحت العدل ومأخوذ عن رواية لـ إبراهيم عبدالمجي، ومن إخراج مجدي أبو عميرة وإنتاج جمال العدل، والعمل مكون من 15 حلقة.

وعرض لـ مايان في الموسم الرمضاني الماضي 2023، مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة، بطولة يسرا، محمد ثروت، شيماء سيف، آدم الشرقاوي، محمد محمود، عنبة، من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، وجسدت به شخصية ابنة يسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى