فن ومنوعات

ذكرى وفاة الفنان هيثم أحمد زكي

أسماء حسني

كان الحزن جزءً من ملامح الفنان الراحل هيثم أحمد زكي ، تمر اليوم الذكري الثانية لوفاة الفنان هيثم أحمد زكي 7 نوفمبر حيث توفى داخل الفيلا الخاصة به في مدينة الشيخ زايد ويوجد احاديث أن سبب الوفاة لأنه فقد أقرب الناس إلى قلبه أو ربما بسبب الوحدة التي لازمته مثل ظله.

ولد الفنان هيثم أحمد زكي في 4 ابريل عام 1948 وسط اسرة فنية تعشق الفن فوالده النجم الأسمر صاحب الموهبة الاستثنائية أحمد زكي ، ووالدته الفنانه الجميلة هالة فؤاد ولكنه لم يعرف معنى الدفئ الأسري بسبب انفصال والدته عن والده وكان هيثم يبلغ من العمر 3 سنوات ، وبعدها تزوجت والدته من رجل أعمال شهير.

فستطاعت جدته أن تعوضه عن غياب الأم والأب وارتبط بها كثيراً فكانت أول صدمه لهيثم في حياته وفاة والدته ولم يدرك وقتها هيثم معنى الرحيل ولكن عندما بلغ هيثم عمر 14 عاماً توفت جدته فتأثر جداً برحيلها وتألم بسبب فقدانها.

وتولى مسئولية هيثم وقتها خاله هشام فؤاد أمر رعايته ولكنه رحل أيضاً وحينها اتجه هيثم للعيش مع والده ولكن كان والده لا يهتم به ولا ينشغل إلا بالتمثيل ولكن اخترق المرض جسد أحمد زكي وولدت بينه وبين نجله علاقه قوية، حيث كان يهتم به أبنه هيثم ويقدم له الرعاية الصحية دائماً ولكن بعد صراع مع المرض رحل أيضاً أحمد زكي وترك أبنه اسر للوحدة والألم.

بداية هيثم أحمد زكي الفنية في فيلم حليم الذي يحكي حياة العندليب عبد الحليم حافظ للمخرج ، وقدم هيثم خلال مسيرته الفنية 7 أفلام أبرزهم البلياتشو ، الكنز ، كف القمر.

وقدم أيضاً بعض الأعمال الدرامية منها  الجماعة ، السبع وصايا ، وأخر أعمال هيثم زكي في السينما هو فيلم الكنز وفي الدراما مسلسل علامة استفهام مع الفنان محمد رجب في عام 2019  .

وفي 7 نوفمبر 2019 رحل عن الحياة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي بعد هبوط حاد في الدورة الدموية وكان رحيله صدمة لمحبيه لأنه رحل عن عمر 35 عامًا وهو نفس العمر الذي رحلت فيه والدته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى