رياضة

كوبر يقود الكونغو الديمقراطية للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم

كوبر يقود الكونغو للمونديال

 

مصطفى الجندي

نجح المدير الفني الأرجنتيني “هيكتور كوبر” في قيادة منتخب الكونغو الديمقراطية للتأهل للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم قطر 2022 , بعد تحقيق الفوز على بنين 2/0 في المباراة التي جمعت بينهم في الجولة السادسة و الأخيرة من دور المجموعات .
وشهدت المباراة احتساب حكم المباراة ركلة جزاء مثيرة للجدل، للكونغو في الدقيقة الـ9 بعد كرة مشتركة داخل منطقة جزاء بنين ، لينجح ديوميرسي مبوكاني في تنفيذها معلناً تقدم الكونغو بهدف نظيف .
وفي الشوط الثاني أضاف بين مالانجو الهدف الثاني في الدقيقة 74، ليسحم فوز منتخب الكونغو 2-0 على منتخب بنين.

كوبر يقود الكونغو الديمقراطية للمونديال للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم

وبهذه النتيجة حسم منتخب الكونغو الديمقراطية تأهله إلى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم ، عقب تصدره مجموعته برصيد 11 نقطة , بينما فقدت بنين الأمل في التأهل للمونديال بعدما توقف رصيدها عند 8 نقاط.
يسعى منتخب الكونغو الديمقراطية بقيادة المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري “هيكتور كوبر” للتأهل للمونديال للمرة الثانية بعد غياب 48 عام , حيث جاءت مشاركة الكونغو الوحيدة في المونديال لعام 1974 و حينها خسرت 3 مباريات و ودعت منافسات المونديال مبكراً .

كوبر يقود الكونغو الديمقراطية للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم

تصنيف منتخب الكونغو :

كوبر يقود الكونغو للمونديال ٢
كوبر يقود الكونغو للمونديال

وفقا لتصنيف “كاف” الحالي ، ستكون الكونغو الديمقراطية ضمن الفرق غير المصنفة في القرعة ، ما يعني مواجهتها لمنتخب من الخمسة الأعلى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “كاف”.

المنتخبات المتأهلة للمرحلة النهائية بالتصفيات :

أصبح منتخب الكونغو هو خامس المنتخبات التي ضمنت تأهلها رسمياً للدور المقبل من أصل 10 منتخبات و هم “مصر , مالي , الكونغو الديمقراطية , السنغال و المغرب” , و التي يلعب فيها 5 منتخبات ضد 5 و يتأهل الفائزون للمونديال .

كوبر يقود الكونغو الديمقراطية للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم

نظام القرعة :

سيقسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنتخبات العشرة إلى مستويين وفقا لتصنيفه ، الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف ستواجه نظيرتها الأقل.
وتستضيف الفرق الأقل في التصنيف مباريات الذهاب بينما تخوض الإياب خارج أرضها.
و ستجري القرعة في 18 ديسمبر المقبل.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى