رياضة

غدًا الخميس تتجه الأنظار نحو مدينة إسطنبول لمشاهدة قرعة دوري الأبطال

دوري الأبطال

كتب/أحمد خالد

تقام غدًا الخميس قرعة دوري المجموعات، لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021/2022 بمدينة إسطنبول بتركيا، حيث تتجه الإنظار لمتابعتها.

موعد القرعة والقنوات الناقلة لها

وتنطلق مراسم القرعة في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت أبوظبي، ومن المقرر أن يتم نقل القرعة عبر قناة “bein sports” الإخبارية.

تشيلسي آخر بطل لقارة أوروبا

وقد تمكن نادي تشيلسي الإنجليزي من إحراز لقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2020/2021 على حساب مانشستر سيتي، ويسعى البلوز للاحتفاظ باللقب الذي تمكن من تحقيقه مرتين طوال تاريخه.

دوري الأبطال

نظام دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا وبعض الضوابط به

ويشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا 32 فريق من مختلف الدول الأوروبية، ويتم تصنيف الفرق لأربعة مستويات قبل إجراء القرعة، ويتم اختيار فريق واحد فقط من كل مستوى وإضافته في أحد المجموعات، كما يتجنب الاتحاد الأوروبي وضع فريقان من دولة واحدة في مجموعة واحدة، بالإضافة لإبعاده مواجهات بعض الأندية في دوري المجموعات من دول مختلفة لأسباب سياسية.

التصنيف الأول للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا

ويتواجد في التصنيف الأول لدوري أبطال أوروبا كلًا من، فريقي تشيلسي الإنجليزي وفيا ريال الإسباني بصفتهما حامل لقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي في الموسم الماضي، بالإضافة إلى 6 فرق أخرى تمكنت من حصد لقب الدوري في بلادها، وهي أتلتيكو مدريد، وبايرن ميونخ، ومانشستر سيتي، وليل، وإنتر ميلان، وسبورتينج لشبونة.

التصنيف الثاني للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا

فيما يتواجد بالتصنيف الثاني كل من، برشلونة، ويوفنتوس، وليفربول، ومانشستر يونايتد، وباريس سان جيرمان، وريال مدريد، وإشبيلية، وبروسيا دورتموند.

التصنيف الثالث للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا

ويحل في المستوى الثالث كلًا من، بورتو، وأياكس، وشاختار دونستيك، وريد بول سالزبورج، وبنفيكا، وأتالانتا، وزينت، و…..

التصنيف الأخير في دوري أبطال أوروبا

وفي المستوى الرابع والأخير يتواجد كل من، بشكتاش التركي، وكلوب بروج البلجيكي، ودينامو كييف الأوكراني، ويونج بويز السويسري، وميلان الإيطالي، ومالمو السويدي، وشريف تيراسبول الملدوفي، وفولفسبرج الألماني.

فاريال يضيف مقعد إسباني في دوري أبطال أوروبا

وتحظي الكرة الإسبانية بالنصيب الأكبر لعدد الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا، حيث يتواجد خمسة أندية من الدوري الإسباني، وذلك بسبب حصول نادي فيا ريال في الموسم الماضي على بطولة الدوري الأوروبي، فيما تشارك كل من، إنجلترا وألمانيا وإيطاليا، بأربعة مقاعد فقط.

مواعيد مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

وتقام مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، في الفترة من منتصف سبتمبر المقبل حتى الثامن من ديسمبر المقبل، وذلك طبقا للجدول الذي أعلن عنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي جاء كالتالي:-

الجولة الأولى : 14 و15 من شهر سبتمبر.
الجولة الثانية : 28 و29 من شهر سبتمبر.
الجولة الثالثة : 19 و20 من شهر أكتوبر.
الجولة الرابعة : 2 و3 من شهر نوفمبر.
الجولة الخامسة : 23 و24 من شهر نوفمبر.
الجولة السادسة : 7 و8 من شهر ديسمبر.

الملعب المقرر له استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن يستضيف ملعب سان بطرسبرج في روسيا المباراة النهائية للبطولة يوم 28 مايو من العام المقبل 2022.

 

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى