رياضة

كورونا تضع كيروش في ورطة قبل انطلاق أمم أفريقيا.. طالع التفاصيل

كورونا تضع كيروش في ورطة قبل انطلاق أمم أفريقيا.. طالع التفاصيل

كتبت: جهاد فؤاد

 

يقع البرتغالي كارلوس كيروش المُدير الفني للمُنتخب المصري الأول في موقف لا يحسد عليه، بعد ظهور حالات كثيرة أصيبت بڤيروس كورونا المُستجد في صفوف بعثة المُنتخب خلال مُعسكره الحالي.

وتبين ‏إيجابية مسحة حارس المُنتخب ولاعب فريق نادي الزمالك محمد أبو جبل ومدرب حراس المرمى عصام الحضري ومحمد صلاح المُدير الإداري للمُنتخب وعلي محمد علي إداري المُنتخب بـ الإضافة إلى أحد عمال المُهمات في صفوف المُنتخب وتم عزلهم جميعاً وإتخاذ اللازم.

ويأتي ذلك بجانب استمرار إيجابية مسحة جيرارد مور مُحلل الآداء ومُصطفىٰ صادق أخصائي التأهيل.

و‏بعد أستدعاء المُهاجم مروان حمدي والجناح إبراهيم عادل و اللاعب المُدافع محمد حمدي، أتضح إيجابية مسحة اللاعب إبراهيم عادل أيضاً، بجانب إصابة اللاعب محمد حمدي في الركبة و بالتالي خروجه نهائياً من القائمة الاحتياطية للمُنتخب.

وجاء ذلك تم إجراء الإشاعات اللازمة له للتقدم بها إلى الكاف للمطالبة بإجراء أستبدال اللاعب حسب اللوائح المُنظمة وهو ما زاد من قلق الجهاز الفني للمُنتخب المصري الأول بسبب الفترة القادمة مع اقتراب انطلاق مُنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

كورونا تضع كيروش في ورطة قبل انطلاق أمم أفريقيا
كورونا تضع كيروش في ورطة
كورونا تضع كيروش في ورطة

وعقب الإعلان عن الحالات العديدة للإصابات بين صفوف الفراعنة، نشر البرتغالي كيروش المُدير الفني للمُنتخب تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يتمنى من خلالها الشفاء العاجل لـ المُصابين داخل صفوف المُنتخب المصري، مُعبراً في ذات الوقت عن صعوبة الموقف.

وأشاد كيروش بترابط أفراد بعثة المُنتخب موضحاً أنه كلما أصبح الموضع صعب كُلما بقي أفراد المُنتخب معاً وأقوى مُشدداً على التركيز لمواجهة التحديات.

كيروش في ورطة قبل انطلاق أمم أفريقيا

وتأتي صعوبة موقف المدير الفني البرتغالي، نظراً للإصابات العديدة التي تضرب صفوفه واختياراته، قبل خوض غمار كأس أمم أفريقيا، والتي يحمل خلالها على عاتقه آمال ملايين المشجعين في حصد اللقب الثامن في تاريخ الفراعنة.

وأربكت كورونا حسابات كيروش وجعلته في حيرة وترقب خوفاً من استمرار تفشي العدوى بين اللاعبين مما سيجعله مضطراً لتغيير خططه وتشكيلاته في المباريات.

ويستعد المُنتخب المصري لخوض غمار مُنافسات بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر انطلاقها الأحد المقبل بالكاميرون و التي يخوض خلالها المُنتخب المصري من خلال المجموعة الرابعة و التي كانت قد أعلنت اللجنة المُنظمة عن جدول مواعيد مُباريات تلك المجموعة حيث يفتتح المُنتخب المصري لقاءات المجموعة بلقاء قوي مع المُنتخب النيجيري ثُم لقاء غينيا بيساو و في الختام لقاء المُنتخب السوداني.

وجاءت مواعيد مُباريات المُنتخب المصري على النحو التالي:-

لقاء مُنتخب نيجيريا ومصر في تمام الساعة 6 مساءً من يوم 11 يناير 2022.

مُنتخب مصر وغينيا بيساو في الساعة 9 مساءً من يوم 15 يناير 2022.

مُنتخب مصر ومُنتخب السودان في الساعة 9 مساءً من يوم 19 يناير 2022.

أقرا أيضا

بالصور ….. قفاز و حذاء “جديدان” للشناوي و صلاح بأمم أفريقيا 2021 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى