حوادث

لا يفوتك .. تفاصيل خطف مقاول في النزهة وسقوط شخص بحوزته 63 قطعة أثرية

كتب .. هيثم زهرة

كشفت جهات التحقيق بقسم شرطة النزهة تفاصيل خطف مقاول واكراهه على توقيع ايصالات أمانة بالقوة بعد استدراجه واحتجازه داخل شقة سكنية.

المقاول يبرر احتجازه بسبب المشاكل المالية !

وقال المقاول أنه تم ارغامه بالقوة على توقيع ايصالات أمانة بمجموع مبالغ يصل الى 2 مليون بجانب التوقيع على عقد بيع لأحد العقارات التي يملكها وعلل ذلك لوجود مشاكل مالية بينه وبين شركاءه.

مقاول أم مستريح ؟

بالتحري عن الواقعة تم اكتشاف أن المقاول مقيم بمحافظة أسيوط، وأن وراء هذه الواقعة رجل وزوجته بالاتفاق مع آخرين وبعد التوصل اليهم اعترفا بارتكاب واقعة الخطف بسبب قيام المقاول بتحصيل مبلغ 2 مليون جنية بنية استثمارها في أعمال البناء والتشييد.

الانتقام !

وتابع المتهمون أنهم اتفقوا مع المقاول على تحصيل مبالغ شهرية على هيئة أرباح عن المبلغ المدفوع للمقاول إلا أنه لم يلتزم بتسديد الأرباح الشهرية، وتهرب تماما من سداد أصل المبلغ المالي.

وأفاد المتهمون بأنهم قرروا الانتقام من المقاول عن طريق خطفه واجباره على التوقيع على ايصالات أمانة وقد بيع عقار يملكه لحفظ حقوقهم المالية طرفه .

من جهتها قامت الجهات الأمنية بتحرير محضر بالواقعة والتحفظ على ايصالات الأمانة وعقد البيع فيما ابلغت النيابة العامة لتبدأ تحقيقاتها.

تاجر الآثار

في أسيوط وردت معلومات لضباط مباحث سياحة وآثار أسيوط وتم تشكيل فريق للتحري والبحث الذي أكد صحة المعلومات التي أشارت الى قيام شخص يدعى سالم، 33 سنة، ومقيم بمركز منفلوط بالحفر خلسة داخل مسكنه للتنقيب عن الآثار .

63 قطعة أثرية

على الفور قامت مديرية أمن أسيوط بتشكيل فريق أمني للقبض على المتهم وبعد تقنين الإجراءات تم ضبط المدعو وعثر داخل منزله حفرة مستطيلة الشكل بعمق 2 متر وبداخلها كرتونة تحتوي على 63 قطعة أثرية.

وبعرض القطع الأثرية على لجنة فحص متخصصة في الآثار أكدوا أن جميع القطع التي تم ضبطها في حيازة المتهم أصلية وتعود الى العصر الفرعوني القديم.

هذا وقد تكمنت القوة الأمنية من ضبط سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مم و 6 طلقات من ذات العيار داخل منزل المتهم الذي اعترف بحيازته لجميع ما تم ضبطه.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى