رياضة

لهذا السبب …. رمضان صبحي بديلاً لأحمد رفعت بقائمة المنتخب بأمم أفريقيا

أسباب اختيار رمضان بديلاً لرفعت

 

مصطفى الجندي

أصبحت قرارات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر لغزاً محيراً للجماهير المصرية، خصوصاً بعدما أعلن أمس الأربعاء عن قائمة الفراعنة النهائية المشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

حيث استقر كيروش على استدعاء 25 لاعباً لقائمة المنتخب المشاركة بالبطولة التي تستضيفها دولة الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 فريق، حيث أسفرت القرعة عن تواجد منتخب مصر بالمجموعة الرابعة بجانب منتخبات نيجيريا، السودان و غينيا بيساو.

و شهدت القائمة العديد من الإختيارات التي أثارت جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي و من ضمنها ضم رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز و محمود علاء لاعب الزمالك.

بينما يعد أحمد رفعت و مصطفى فتحي و محمد مجدي أفشة أبرز الغائبين عن القائمة النهائية.

و يرصد “الرأي” في السطور القليلة المقبلة سبب ضم كيروش لرمضان صبحي بدلاً من أحمد رفعت في قائمة أمم أفريقيا.

أحمد رفعت:

أسباب اختيار رمضان بديلاً لرفعت
أسباب اختيار رمضان بديلاً لرفعت

استبعد البرتغالي كارلوس كيروش أحمد رفعت من قائمته المشاركة بمنافسات أمم أفريقيا، بالرغم من تألق اللاعب اللافت ببطولة كأس العرب الماضية التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر الماضي.

حيث ساهم رفعت في 3 أهداف خلال 4 مباريات شارك فيها بالبطولة.
و سجل لاعب فيوتشر هدفاً بمرمى السودان بالجولة الثانية من دور المجموعات، كما أحرز هدفاً و صنع أخر أمام الأردن بربع نهائي المسابقة.
و بعد هذا المستوى، توقع الكثير من جماهير الكرة المصرية ان يحجز اللاعب مقعداً أساسياً أو على الأقل يكون ضمن حسابات الجهاز الفني لمنتخب مصر بشكل دائم.

رمضان صبحي:

أسباب اختيار رمضان بديلاً لرفعت
أسباب اختيار رمضان بديلاً لرفعت

مع بداية تولي كيروش القيادة الفنية للفراعنة، ضم البرتغالي رمضان صبحي لقائمة الفريق المشاركة بمباراة ليبيريا الودية بجانب مباراتي ليبيا بمجموعات تصفيات كأس العالم قطر 2022.

و لكن بعدها استبعد كيروش اللاعب من معسكر الفراعنة خلال التوقف الدولي الأخير في نوفمبر الماضي، خلال مواجهتي أنجولا و الجابون في الجولتين الخامسة و السادسة لتصفيات كأس العالم دون أسباب معلنة.

و تعذر، انضمام رمضان صبحي لقائمة الفراعنة بكأس العرب، نظراً لارتباط لاعبي بيراميدز بالمشاركة ببطولة الكونفدرالية.

سجل لاعب بيراميدز هدفاً وحيداً مع الفراعنة تحت قيادة كيروش بمرمى ليبيا في فوز مصر على ليبيا بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة بتصفيات كأس العالم.

مركز جديد لرمضان صبحي مع الفراعنة تحت قيادة كيروش:

أول تجربة لكيروش مع المنتخب المصري كانت مباراة ليبيريا الودية، و أشرك المدرب البرتغالي رمضان صبحي وقتها في مركز رأس الحربة، حيث يفضل كيروش دائماً أن يكون رأس الحربة لاعب قوي البنيان و يمتلك قوة بدنية، تجعله قادراً على الالتحام و إستهلاك مدافعي المنافس بدنياً.

و يتميز رمضان بقدرته على أن يقوم بدور المحطة التي تشارك في بناء الهجمة، و هو ما يجعل وجود رمضان صبحي أحد حلول كيروش في مركز الهجوم بكأس الأمم.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى