رياضة

مات “مسموماً” و ظل شهراً بلا “نعي” …. نهاية مأساوية لمهاجم الأهلي السابق

نهاية مأساوية لمهاجم الأهلي السابق

 

مصطفى الجندي

كشفت تقارير صحفية غانية خلال الساعات القليلة الماضية عن وفاة مهاجم الأهلي والترجي السابق، أوسو كونان، بسبب التسمم في مسقط رأسه كوت ديفوار.

نهاية مأساوية لمهاجم الأهلي السابق
نهاية مأساوية لمهاجم الأهلي السابق

وأفاد تقرير شبكة “GTV SPORTS+” الغانية أن كونان كان في زيارة إلى كوت ديفوار في الأيام الماضية ولكنه توفى بسبب حالة تسمم عن عمر يناهز 32 عامًا.

و أكد الفيتنامي “نجوين مينا تشواه” وكيل أعمال لاعب الأهلي السابق، في تصريحات نشرها موقع “Football Tribe Asia” “قُتل أوسو كونان في مسقط رأسه في ساحل العاج في الثالث من ديسمبر، الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت فيتنام على يد ابن عمه”. , أي استمر الراحل شهراً كاملاً بدون نعي.

نهاية مأساوية لمهاجم الأهلي السابق
نهاية مأساوية لمهاجم الأهلي السابق

و من جهة أخرى أرسل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خطابًا للاتحاد الإيفواري لكرة القدم، لتقديم التعازي في وفاة أوسو كونان لاعب الفريق القاهري سابقًا الذي تُوفي اليوم الثلاثاء.

وقدم مجلس الأهلي خالص تعازيه لأسرة كونان ومحبيه، كما عبر عن حزنه لوفاة اللاعب الذي كان يعد من اللاعبين المميزين بالفريق.

و يسلط “الرأي” الضوء على مسيرة الإيفواري كونان في السطور القليلة المقبلة .

نهاية مأساوية لمهاجم الأهلي السابق
نهاية مأساوية لمهاجم الأهلي السابق

كونان البالغ من العمر 32 عاماً مثل العديد من الفرق الأفريقية الكبرى، على رأسها الأهلي المصري الذي لعب له في النصف الثاني من عام 2012، وحصل معه على لقب دوري أبطال أفريقيا، ليكون اللقب الأبرز في مسيرته، قبل الرحيل.

كان أوسو كونان انضم إلى النادى الأهلى قادما من نادى مصر المقاصة خلال فترة الانتقالات الصيفية فى عام 2013، إلا أنه لم يستمر طويلًا مع الفريق، حيث إنه رحل بعد 6 أشهر فقط إلى نادى هجر السعودى على سبيل الإعارة، ومن ثم الاستغناء عنه نهائيًا , حيث شارك كونان في ستة مباريات فقط مع الاهلى في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد توقف مسابقة الدوري ليحرز هدف وحيد في شباك تشيلسي بمسابقة دور المجموعات.

ومثل اللاعب الإيفواري العديد من الفرق الأخرى، على غرار الترجي الرياضي ووالمستقبل الرياضي بقابس والبنزرتي في تونس، وأفريكا سبور الإيفواري، ومصر للمقاصة وطلائع الجيش في مصر.

كما خاض كونان تجربة أوروبية مع فرق سيون السويسري وإتش زي كي هلسنكي الفنلندني حيث حقق لقبي الدوري والكأس، ولعب كذلك في فيتنام لفريق نام دينيه.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى