رياضة
أخر الأخبار

مالك ميلاد لـ”الرأي”: أفاضل بين 3 عروض في مصر ومعلول أفضل لاعب تونسي في أفريقيا

تردد خلال الفترة الماضية، اسم مدافع تونسي على الساحة الرياضية بقوة، وتحدث البعض عن إمكانية انضمامه إلى أحد الأندية المصرية، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وحرص موقع ”الرأي” على إجراء حديث صحفي مع المدافع التونسي، مالك ميلاد، لمعرفة حقيقة اقترابه من اللعب في الدوري المصري.

كيف كان مشوارك مع الأندية التونسية؟

بدأت مشوار كرة القدم في صفوف قطاع الناشئين بنادي الترجي الرياضي التونسي حتى سن 17 عاما،  وبعد ذلك انتقلت إلى فريق أولمبيك سيدي بوزيد على سبيل الإعارة، ولعبت 24 مباراة.

وبعد إنتهاء الإعارة، رجعت إلى صفوف فريقي الأصلي الترجي وجلست موسما على دكة البدلاء، حيث كان الفريق يمتلك مجموعة قوية على رأسها فخر وفرجاني وشمام.

ومع انتهاء هذا الموسم، انتقلت إلى فريق اتحاد بتطاوين موسمين، وهنا كانت الانطلاقة الحقيقة، وتم اختياري ضمن التشكيلة المثالية في الدوري التونسي.

مالك ميلاد لـ ” الرأي “: علي معلول أفضل لاعب تونسي في أفريقيا

مالك ميلاد لـ " الرأي ": علي معلول أفضل لاعب تونسي في أفريقيا وأفاضل بين 3 عروض من مصر
مالك ميلاد

 

ماهو تقيمك للاعبين التوانسة المحترفين في الدوري المصري؟

تقيمي أن اللاعبين التوانسة حققوا نجاحًا كبيرًا في الدوري المصري هذا الموسم بنسبة 90٪، وأشاهد الثنائي فخر ومروان مع الدراويش،  وعلي معلول مع الأهلي، ومن قبلها فرجاني مع الزمالك.

ماهي علاقتك بثنائي الإسماعيلي فخر ومروان؟

يربطني علاقة قوية جدا مع مدافع النادي الإسماعيلي مروان الصحراوي، حيث سبق ولعبنا سوايا في جميع الأعمار السنية في دوريات الناشئين.

بينما فخر لعبنا سوايا في صفوف الترجي التونسي لمدة موسمين، وفي الحقيقة ملتزم جدا ولاعب كبير،  لذلك يستحق مكانة كبيرة.

ماهو رأيك في الدوري المصري والتونسي؟

الدوري المصري والتونسي هم الأفضل والأقوي عربيا وأفريقيا، والدليل على ذلك دائماً الأندية المصرية والتونسي تنافس على ألقاب القارة السمراء.

مالك ميلاد لـ ” الرأي “: علي معلول أفضل لاعب تونسي في أفريقيا 

ماهو أفضل لاعبي افريقي حاليا؟

أفضل لاعب هو التونسي علي معلول، الذي يقدم عروض قوية ومميز منذ انتقاله إلى الأهلي المصري،  حيث يحقق إنجازات وبطولات كبيرة.

ماحقيقة مفاوضاتك مع بعض الأندية المصرية؟

في الحقيقة يوجود مفاوضات مع ثلاثة أندية مصرية، ولكن لم أستقر حتي الآن، بالإضافة إلى مفاوضات مع بعض الأندية التونسية الكبار، بجانب أندية في دولة الكويت.

هل تتابع مباريات الدوري المصري؟

نعم اتابع الأهلي والزمالك والإسماعيلي، لأنهم أندية كبيرة ولهم تاريخ حافل في القارة السمراء، لذلك مصر تسيطر على الأميرة السمراء.

وأتمنى أن يعود النادي الإسماعيلي مرة آخرى على منصات التتويج مثل ما كان في السابق.

ماهي طموحاتك الفترة القادمة؟

لدي طموحات كبيرة، ومن أهما التواجد في نادي كبير، للمساهمة في حصد البطولات والإنجازات،  بالإضافة إلى العودة للتشكيلة الأساسية للمنتخب التونسي.

ماهو أكثر لاعب يشبهك في الدوري المصري والكرة العالميا؟

في مصر أحب أيمن أشرف لاعب النادي الأهلي، الذي يشبهني كثيرا في طريقة اللعب، كما يشبهني عالميا مركينوس اللاعب البرازيلي الهداف الذي يسجل دائما أهداف حاسمة.

ماذا يحتاج المنتخب التونسي  للحصول على بطولة الأمم الإفريقية؟

لا يحتاج المنتخب التونسي سوا الحظ فقط، لأنه يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين الكبار القادرين علي المنافسة علي أي بطولة يشارك بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى