رياضة

مانشستر سيتي يحقق فوزاً غالياً على تشيلسي في الدوري الإنجليزي

 

كتب : مجدي درويش

انتهت أحداث الشوط الثاني والمباراة التي جمعت بين فريقي تشيلسي أمام مانشستر سيتي، بفوز المان سيتي بهدف دون مقابل، ضمن فعاليات الإسبوع السادس من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبدأ اللقاء بكل قوة من جانب طرفي المباراة إلا أن الحماس كان يسود على أداء نادي مانشستر سيتي أكثر، نظرًا لتصريح المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا بأنه لن يسمح لنادي تشيلسي بالفوز عليه للمباراة الرابعة على التوالي.

وكان الناديين قد فشلا في إحراز أية أهداف في أول 45 دقيقة، فقد كان الحماس المرتبط بالحذر قد سيطر على مجريات شوط اللقاء الأول الذي بدأ متكافئ بين العملاقين الإنجليزيين.

وكان النجم ريس جيمس الظهير الأيمن لفريق تشيلسي قد تعرض للإصابة خلال أحداث الشوط الأول، ما أدى بأن يضطر المدرب الألماني توماس توخيل لإخراحة وإشراك البرازيلي تياجو سيلفا.

وكانت المباراة ثأرية لنادي مانشستر سيتي، الذي فقد بطولة دوري أبطال أوروبا خلال النسخة السابقة أمام نادي تشيلسي، على واقع هدف دون مقابل، خلال لقاء النهائي.

سيتي يحقق فوزاً
سيتي يحقق فوزاً

وجاء الشوط الثاني أكثر حماس وأكثر ندية من جانب الفريقين، ومحاولات عديدة من أجل إدراك هدف الفوز.

حتى أحرز النجم البرازيلي جابريل جيسوس هدف نادي مانشستر سيتي الأول عند الدقيقة 53، عندما وصلته الكرة داخل منطقة جزاء نادي تشيلسي بعد تسديدة زميله كانسيلو التي إصطدمت بدفاع تشيلسي، ليحرزها اللاعب البرازيلي داخل مرمى الحارس ميندي.

وأحرز النجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدف تعادل نادي تشيلسي، إلا أن حكم المباراة قام بإلغاؤه نتيجة التسلل.

وبهذا الفوز، يصل نادي مانشستر سيتي برصيد نقاطه إلى 13 نقطة من 4 انتصارات وخسارة وتعادل.

بينما توقف رصيد تشيلسي عند 13 نقاط بالتساوي مع نادي ليفربول وكذلك مانشستر يونايتد بعد أن حقق 4 فوز وتعادل خلال مباراة وحيدة وهزم في لقاء اليوم السبت.

سيتي يحقق فوزاً
سيتي يحقق فوزاً

وبذلك يكون نادي تشيلسي قد تلقي الهزيمة الأولى له هذا السيزون على يد مانشستر سيتي 1/0، منذ بداية الدوري الإنجليزي منتصف أغسطس السابق.

ويستقبل نادي تشيلسي نظيره فريق ساوثهامبتون، السبت المقبل، عند دقات الرابعة عصرًا، على ملعب ستامفورد بريدج، في إطار منافسات الإسبوع السابع من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

في المقابل، يحل نادي مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على ليفربول، بقمة لقاءات المرحلة السابعة، على استاد الأنفيلد، عند دقات الساعة الخامسة والنصف.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى