رياضة

عين على المنافس …. أهم ما يميز فريق مونتيري المكسيكي قبل مواجهة الأهلي

ما يميز فريق مونتيري

عين على المنافس …. أهم ما يميز فريق مونتيري المكسيكي قبل مواجهة الأهلي

 

مصطفى الجندي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض لقاءاً هاماً أمام نظيره مونتيري المكسيكي ضمن مواجهات ربع نهائي كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات .

و تستضيف دولة الإمارات منافسات بطولة كأس العلم للأندية خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير الجاري بمشاركة 7 فرق منها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا و الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا و تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا .

و يرصد لكم “الرأي” في السطور القليلة المقبلة أهم ما يميز الفريق المكسيكي قبل مواجهة بطل أفريقيا النادي الأهلي.

يعتمد فريق مونتيري على مهاجميه روجيليو موري وجويل كامبل، فيما يعتبر حارسه الأرجنتيني إستيبان أندرادا أهم أسلحته، بجانب المدافعين سيزار مونتس وهيكتور مورينو وسباستيان فارجاس، أما الغائب الوحيد فهو الكولومبي دوفان فيرجارا لاعب الوسط، والذي يعاني من إصابة بقطع في الرباط الصليبي.

ويعول مونتيري على الخماسي المميز بعد مشاركاتهم ضمن صفوف منتخبات بلادهم في تصفيات الأمريكتين الشمالية والجنوبية لكأس العالم، وهم : خماسي المنتخب المكسيكي سيزار مونتس وهيكتور مورينيو وخيسيوس جالارد ولويس رومو ورجيللو موري، والثنائي الأرجنتيني سباستيان أندرادا وماكسيمليانو ميزا، والتشيلي سباستيان فاراجاس، ومحور الارتكاز الكولومبي ستيفان ميدينا.

قيادة فنية بخبرة مصرية لفريق مونتيري:

ما يميز فريق مونتيري
ما يميز فريق مونتيري

يتولي المكسيكي “خافيير أجيري” المدير الفني السابق للمنتخب المصري في الفترة من أغسطس 2018 و حتى يوليو 2019 القيادة الفنية لفريق مونتيري .

حيث تمت اقاله أجيري من تدريب المنتخب المصري بعد نتائجه المخيبة بأمم أفريقيا 2019 التي أقيمت بمصر , حيث ودع المنتخبالمنتخب الوطني منافسات البطولة من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شيء .

تاريخ مواجهات الأهلي و مونتيري بكأس العالم للأندية:

ما يميز فريق مونتيري
ما يميز فريق مونتيري

عادةً ما تعطيك كرة القدم فرصة جديدة للانتقام , و ها هي حانت الفرصة للنادي الأهلي للأخذ بالثأر من بطل أمريكا الشمالية حيث التقى الفريقين مرتين من قبل بمنافسات كأس العالم للأندية انتهت بتحقيق الفريق المكسيكي للفوز .

المواجهة الأولى بين الفريقين:

 

المرة الأولى التي التقى فيها الأهلي ضد مونتيري المكسيكي كانت في كأس العالم للأندية 2012 في اليابان حيث لعب الأهلي ضد بطل الكونكاكاف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وخلال هذه المواجهة فاز مونتيري على الأهلي بثنائية دون رد ووقتها كان حسام البدري هو المدير الفني للفريق الأحمر , ليحتل الأهلي المركز الرابع بنهاية البطولة.

المواجهة الثانية:

بعد المواجهة الأولى بعام واحد فقط , التقى الفريقان من جديد بكأس العالم و هذه المرة بالمغرب 2013 و لكن كانت هذه المباراة بين بطل إفريقيا وبطل الكونكاكاف لتحديد المركزين الخامس والسادس.
وفاز مونتيري مرة ثانية على الأهلي بنتيجة 5-1، وهي الهزيمة الأكبر في تاريخ الأحمر في مونديال الأندية .
هدف الأهلي الوحيد في المباراة سجله عماد متعب ، وكان يقود الفريق الأحمر فنيًا وقتها محمد يوسف.

موعد مباراة الأهلي و مونتيري:

يستضيف ملعب آل نهيان مباراة الأهلي و مونتيري المحدد لها السبت المقبل الموافق 5 فبراير.
و تنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة و النصف مساءاً بتوقيت القاهرة، السابعة و النصف بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة للمباراة:

تنقل المباريات عبر تطبيق “Ad Sports” بشكل مجاني.

كما أعلنت شركة الرياضية السعودية نقل مباريات البطولة بصورة حصرية عبر قنوات SSC، بشكل حصري داخل المملكة العربية السعودية.

وأعلنت قنوات أبو ظبي الرياضية إذاعة مباريات البطولة حصريا في الإمارات ومصر والكويت عن طريق تطبيق “STARZPLAY”.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى