الصحة والجمالالمرأة والطفل

« مترميهوش».. كيف تصلحين« مكياجك» التالف؟.. خبيرة تُجيب

« مترميهوش».. كيف تصلحين« مكياجك» التالف؟.. خبيرة تُجيب

تتعرض الفتيات لمواقف محزنة خاصة مع تلف احد أدوات الـ« مكياج»، التي تحبها، كاحمر الشفاة أو البودر او البلاشر، وتحزن على عدم استخدامه مرة آخرى، وتظن أن بتلفه لا يمكن إصلاحه، وتستعد لسكبه في باسكت القمامة.

إسراء عدلي، خبير التجميل، تقدم طرقاً للفتيات لإعادة إصلاح المكياج الخاص بهن حال تعرضه للتلف من خلال موقع« الرأي»، رافعة شعار« مترميهوش»، هتستخدميه وبطريقة أفضل من الأول.

تقول إسراء عدلي، إنه حال تلف أحمر الشفاه الخاص بك والذي تفضبلينه، يجب عليك عدم سكبه،و فيمكن إعادة إصلاحه واستخدامه بطرق مبتكرة، كل ما عليك إضافة كمية بسيطة من« الفازلين»، العادي إلى احمر الشفاه الذي تعرض للتلف أو الكسر، وأمزجيه مه احمر الشفاه من المنطقة التالفة، واتركيه بضعة دقائق أو ضعيه في علبه صغيرة نظيفة، واستخدميه مرة أخرى بالفرشاه أو من القلم مباشرة.

توضح إسراء عدلي، خبيرة التجميل، أنه حال تعرض الماسكرا الخاصة بك للتلف، ارتكيها في كوب ماء ساخن، وضيفي إليها قطرات من محلول الملح، حيث يعمل على ذوبانها ويمكنكي غعادة استخدامها مرة آخرى، ويمكنك إضافة بودرة أطفال للحصول على رموش كثيفة.

تشير إلى أنه يمكن إصلاح طلاء الأظافر الجاف، من خلال وضعه في كوب من الماء الساخن مرة أخرى.

كما يمكنك استخدام محدد العيون « الأيلاينر» الجاف يمكنك وضع بعض النقاط من زيت الأطفال ومزجه جيداً و إعادة استخدامه، أو وضعه في كيس بلاستيكي محكم الغلق، ووضعه في كوب من الماء الساخن.

تضيف خبيرة التجميل، أنه إذا تعرض الـ« بلاشر»، أو أحمر الخدود للتلف أو التفتت، فيمكنك تجميع القطع المكسورة في علبه بلاستيكية وضعي القليل من الكحول، ثم ضعيه في علبته الأساسية، واضغطي جيداً لبضع دقائق، واتركيه حتى تجف، ستلاحظين انه لم يتعرض للتلف ويعود جديد مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى