فن ومنوعات

مجدي الهواري يقتنص يومين لقضاء عطلته الصيفية بعد إنشغالة في مسرحية ياما في الجراب ياحاوي

كتبت إسراء حسني

نشر المخرج مجدي الهواري عبر حسابه على إنستجرام صوراً له في الساحل الشمالي حيث كان يقضي عطلته الصيفية في الساحل الشمالي، خاصةً أنه لم يقضي عطلته بسبب إنشغاله الكبير والتحضيرات الخاصة لعرض مسرحية (ياما في الجراب يا حاوي) للنجم الكبير يحيى الفخراني.

وكان الهواري يعيش الفترة الماضية  حالة من العمل مابين بروفات المسرحية وبعدها عرضها في القاهرة وأسكندرية، وقد أخذت منه الكثير من الوقت خاصةً أنه كان يحضر كل العروض الخاصة بالمسرحية سواء في الأسكندرية أو القاهرة.

ويذكر أن مسرحية (ياما في الجراب يا حاوي) من إنتاج مسرح كايرو شو والموسيقار أحمد صدقي وإخراج مجدي الهواري، يشارك في بطولتها كلاً من النجوم  يحيى الفخراني، إياد نصار، محمد الشرنوبي، كارمن سليمان، شريف الدسوقي، سما ابراهيم، لبنى ونس، ناصر سيف، علاء قوقه، رضا إدريس، وإسماعيل فرغلي.

تدور أحداث المسرحية حول أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة ويغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي، وتدور في إطار التشويق والإثارة والصراع الإنساني حول الحب والخيانة والتأمر والصراع على السلطة.

قام أبطال المسرحية بعقد مؤتمر صحفي بمكتبة الأسكندرية وكشف الأبطال عن أدوارهم التي يأدونها في المسرحية، حيث يجسد الفنان يحيى الفخراني شخصية تدعي (شحاته) وهو محتال خفيف الظل لديه طموح وتطلع.

بغض النظر عن الوسيلة سواء كان الوسيلة الشحاته أو السرقة أو القتل على الرغم من كل هذا هو شخص عاطفي جداً خاصةً إذا تعلق الأمر بأبنته الوحيدة.

ويجسد الفنان إياد نصار شخصية (الوزير المقتصر) وهو ظالم وحاقد ومغرور ويعامل الشعب بقسوة، ويحقد على الوريث الجديد ويرى أنه أحق منه بالمنصب ولهذا يفكر في قتله.

ويجسد الفنان شريف الدسوقي شخصية تدعى (جوان)، وهو شخصية شريرة لها تاريخ طويل في الإجرام إختطف زوجة شحاتة، وتعاون مع عصابات في الجبل للسطو على قصور الخليفة والأمراء.

ويجسد الفنان محمد الشرنوبي شخصية (الخليفة الشاب)، الشاب العادل المحب لشعبه المتواضع يحب (نجف) أبنه شحاته.

وحضر عدد من النجوم مسرحية (ياما في الجراب يا حاوي) لمشاهدة المسرحية، ومن نجوم الفن والإعلام الذين حضروا كلاً من عمرو سعد، منى الشاذلي، سهير جودة، عبدالرحيم كمال، لميس جابر زوجة الفنان يحيى الفخراني.

ونشر المخرج مجدي الهواري صوراً له من المسرحية عبر حسابه على موقع إنستجرام، وعلق قائلاً( الحمد لله والشكر لله على نعمة التوفيق والنجاح “ياما في الجراب يا حاوي).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى