اخبار

محافظ البحيرة يفتتح معرض السلع الغذائية واللحوم بالأسعار المخفضة في 3 مراكز

 

محمود عبد الصبور

قام اليوم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بافتتاح معرض السلع الغذائية واللحوم الذي نظمته الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود وإبو حمص وكفر الدوار ومديرية التموين والغرفة التجارية، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتوسع في فتح منافذ بيع السلع الأساسية لتوفير المواد الغذائية بالأسعار الاقتصادية والمخفضة لمواجهة الغلاء ولتخفيف ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل.

وأكد اللواء المحافظ على استمرار الدعم والعمل على توفير كافة السلع الغذائية واللحوم بالأسعار الاقتصادية، مشيرا إلى أنه يتم توفير اللحوم البلدية بكافة المعارض والمنافذ بسعر 100 جنية للكيلو بما يقل بنسبة 40 % عن مثيلاتها وكذا توفر الفاكهة والخضروات والمواد الغذائية والملابس بأسعار تقل عن مثيلاتها من 20 الى 25%، حيث يتم بيع اللحوم البلدي الطازجة بالأسعار المخفضة تحت إشراف الطب البيطري ومديرية التموين.

وأضاف محافظ البحيرة أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة المرافق والجهات لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتوافر الوقود وكافة السلع الغذائية والمستلزمات.

كما تم التنسيق مع مديرية الأمن وكافة الجهات المعنية لتكثيف الحملات على الأسواق والمحال والمخابز لضبط الأسواق وردع المخالفين وضبط الحركة المروية .

وأشار إلى أن المعرض يعد رابع معرض يتم افتتاحه خلال أسبوع بعد افتتاح معرض دمنهور منذ ايام وافتتاح ٣ معارض اليوم بأبو حمص وكفر الدوار وإيتاى البارود ضمن الجهود التي تقوم بها المحافظة لتوفير السلع الغذائية بأسعار اقتصادية والقضاء على جشع بعض المحتكرين ومنع غلاء أسعار والتوسع في فتح المنافذ بجميع المراكز والمدن، بالإضافة إلى 3118 منفذ منتشرة بمدن ومراكز وقرى المحافظة وتوفير 20 سيارة متحركة للوصول الى المناطق النائية للمساهمة في تخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى