رياضة

محمد المغربي : بروكيتش استطاع مع الأهلي بناء جيل ذات عقلية إحترافية

حوار : أحمد حنورة

محمد المغربي : بروكيتش استطاع مع الأهلي بناء جيل ذات عقلية إحترافية .

لاعب موهوب في مركزه ، بدأ لعبه في أكاديمية الأهلي ثم منها إلي قطاع الناشئين ، برز في قطاع الناشئين فتم تصعيده مع الفريق الأول للمشاركة في كأس الرابطة وكأس العالم إنه اللاعب محمد المغربي ، لاعب النادي الأهلي المعار للدوري التشيكي وإليكم نص الحوار :-

 

كيف كانت بدايتك مع الأهلي ؟

أولا : بدأت لعب في أكاديمية النادي الأهلي ثم تحدث الكابتن إبراهيم عبدالصمد مع والدي للعب في قطاع الناشئين ،

ثانيا : أختبرت مع مواليد ٢٠٠٠ لأن مكانشي في فريق لمواليد ٢٠٠١ واتقبلت وفضلت أتمرن معاهم لحد ما أتعمل فريق لمواليد ٢٠٠١ .

 

ما هو مركزك في الملعب منذ بداية لعبك ؟

كنت بلعب باك ليفت في البداية ثم منذ ٤ أعوام الكابتن محمد شرف لعبني في مركز السردباك .

 

من من المدربين له الفضل عليك في قطاع الناشئين ؟

كل مدرب له فضل عليا في قطاع الناشئين مقدرش أقول مدرب فقط بعينه وبدايتي كانت مع كابتن عصام صلاح ثم الكابتن أسامة عباس والكابتن ياسر محمدين والكابتن محمد شرف والكابتن أحمد سراج والكابتن عمرو أنور والكابتن سيد غريب .

 

ما هو دور مستر مايكل بروكيتش معك في فترة الناشئين ، وما رأيك في فكرة قدومه للأهلي ؟

مستر مايكل بروكيتش من الناس اللي أثرت فيا عن طريق اكتساب الخبرات الإحترافية منه ، وفكرة قدومه للأهلي من الخطوات المهمة جدا لأنه ساعد علي التواصل ما بين النادي الأهلي والعديد من الأندية الأوروبية واستطاع بناء جيل ذات عقلية إحترافية .

 

ما هو دور الكابتن خالد بيبو في قطاع الناشئين ؟

فترة وجود كابتن خالد بيبو تعتبر من أفضل الفترات في قطاع الناشئين من حيث التدعيمات المعنوية والمادية فعلي سبيل المثال :- اللبس كان زينا زي الفريق الأول والمعسكرات أيضا في فنادق علي أعلي مستوي ، ونعامل نفس معاملة الفريق الأول ونحصل علي حقوقنا كاملة ودا انعكس علينا بالإيجاب في الملعب وخلانا نبذل أقصي ما لدينا لأننا حصلنا علي حقوقنا فلازم نأدي واجباتنا علي أكمل وجه ونعطي لكابتن خالد بيبو حقه .

 

متي تم تصعيدك للفريق الأول لأول مرة ؟ ومع من من المدربين تدربت ؟

اتصعدت لأول مرة للدرجة الأولي وانا عندي ١٦ سنة مع الكابتن حسام البدري واللي رشحني وقتها دكتور عمرو أبو المجد .

 

متي تم تصعيدك للمرة الثانية للفريق الأول ؟

تاني مرة اتصعدت وانا عندي ١٨ سنة .

 

ما الذي يغرسه الأهلي في لاعبيه الناشئين ؟

الأهلي بيربينا علي المكسب فقط ولا يقبل بالتعادل في أي ظرف من الظروف حتي لما شاركنا في كأس الرابطة كنا بنهاجم وبنلعب علي المكسب .

 

ما هي رسالة موسيماني لك بعد تصعيدك ؟ ولباقي اللاعبين ؟

كلام موسيماني ليا هو إنني لاعيب عندي إمكانيات كويسة جدا وطلب مني الهدوء والتركيز في الملعب ، ولكافة اللاعيبة بأننا لاعبيين مميزين ولو مكناش مميزين مكانش أدانا الفرصة في كأس الرابطة .

 

ما هو شعورك بعد تصعيدك للفريق الأول لأول مرة ؟

شعوري لما اتصعدت للفريق الأول كان إحساس مختلف ، كان هناك أسماء قوية متواجدة وما زال في أسماء كبيرة ولكني وقتها كنت ١٦ عام فقط موجود وسط أسماء كبيرة فكنت شعرت بالخضة لأن فرق السن كان كبير جدا .

 

من الذي بلغك بقرار تصعيدك لأول مرة ؟

كابتن محمد شرف هو الذي بلغني بقرار التصعيد للفريق الأول للمشاركة في مباراة ودية .

 

من هو أول مدرب تدربت تحت قيادته عند تصعيدك لأول مرة ؟

كابتن حسام البدري هو أول مدرب اتصعدت معاه ولعبت وأديت مباراة جيدة .

 

من من اللاعبين الذي استقبلك عند تصعيدك للمرة الثانية ؟ وماذا قالوا لك ؟

استقبلني محمد مجدي قفشة بالتشجيع والتحفيز والنصائح الهامة ، وأيضا كابتن أيمن أشرف تحدث معي عقب الإنتهاء من كأس العالم ونقل لي خبراته بشكل سريع ، ثم كابتن رامي ربيعة وكابتن ياسر إبراهيم في إزاي نغطي علي بعض ونشيل بعض في الملعب …. كل هذه النصائح مهمة جدا جعلتني أظهر بشكل ممتاز الفترة الماضية .

 

ما هي العروض التي تلقيتها من أندية الدوري المصري ؟

جالي من سموحة ، الجونة ، الشرقية للدخان ، مصر المقاصة ، ولكني فضلت البقاء خارج مصر بعد تحدث كابتن أمير توفيق معايا علي إن برا مصر هيكون إحتكاك مختلف وهيعليني جدا من الناحية البدنية والجسمانية .

 

لماذا فضلت الإحتراف ؟

شوفت إن دا حاجة كويسة جدا وهيخليني أفرق جدا لما أرجع تاني للنادي الأهلي بعد ما شاهدت تجربة أحمد عبدالقادر .

 

ما هو حلمك ؟

حلمي هو إني لو مش هلعب في النادي الأهلي ألعب في أوروبا فممكن فترة الإعارة تكون خطوة كويسة جدا ليا في إنها تقدمني لعدد من الأندية الأوروبية .

 

ما هي العروض التي تلقيتها من خارج الدوري المصري ؟

جالي عرض من نادي إسكتلندي اسمه هيبي رنيان وهو في المركز الثالث من الدوري الإسكتلندي والإدارة وقتها اتغيرت والمفاوضات وقفت منذ عام ، أيضا جالي عرض من نادي في سيلوفاكيا واشترط عليا إني ألعب في فريق الرديف وأنا رفضت لأنني بلعب في نادي بحجم النادي الأهلي فكيف ألعب في الرديف أو نادي درجة تانية ، وآخرا جالي العرض التشيكي من فريق تيبليتسه واهتمامهم زاد بعد مشاركتي في كأس العالم فلقيت إنها فرصة جيدة وخصوصا إن في عقدي نسبة مشاركة كويسة ، والدور التشيكي قوي جدا .

 

ما هي طموحاتك مع فريقك الجديد ؟

طموحاتي مع الفريق الجديد خطوة بخطوة أولا أثبت نفسي للمدرب بالذات إني مسافر والدور التاني بدأ واتلعب منه ٤ مبارايات فهشتغل علي دا كويس لأنال ثقته ، ثانيا هيكون هدفي المشاركة في أكبر قدر من المبارايات .

 

 

وأضاف محمد المغربي :- وارد جدا يجيلي عروض من دوريات أقوي ولكن القرار في يد إدارة النادي الأهلي .

 

وأسرد قائلا :- لو إدارة الأهلي شايفه مصلحة النادي إني أرجع هرجع عشان أفيد النادي وأكسب بطولات أكتر مع الأهلي ولو شايفين إن النادي هيستفيد ماديا إني أنتقل لنادي آخر في أوروبا هنتقل وأكمل مسيرتي في أوروبا .

 

من هو لاعبك المفضل محليا وعالميا ؟

لاعبي المفضل محليا هو كابتن أيمن أشرف ومثلي الأعلى وقدوتي في الملعب وبتعلم منه أيضا ، وعالميا بحب راموس وبتفرج علي فيديوهاته وطريقة لعبه قريبة لي وأنا بحب المدافع الهداف اللي بيلعب كورة حلوة .

 

وأختتم اللاعب حديثه قائلا :- بشكر والدي ووالدتي وأخواتي لأنهم ضحوا في حياتهم بحجات كتير عشان أوصل للي وصلتله حاليا وليهم دور كبير جدا بعد الدعم والثقة التي وجدتها منهم تجاهي فدا خلاني أبذل أقصي ما لدي عشان أفرحهم ، وبشكر مدربيني في قطاع الناشئين السابق ذكرهم علي فترة التدريب تحت قيادتهم وايضا الكابتن سامي قمصان ومستر بيتسو موسيماني والكابتن سيد عبدالحفيظ علي ثقتهم الكبيرة وإظهاري لجمهور النادي الأهلي من خلال وجودي في الدرجة الأولي والمشاركة في كأس الرابطة وكأس العالم للأندية .

Ahmad Hanora

مصور رياضي في العديد من المواقع الرياضية أبرزهم الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى