فن ومنوعات

محمد رمضان يحصل على الدكتوراه الفخرية بين سخرية الجمهور وصمت الفنانين

ريم عبد العزيز

أعلن الفنان محمد رمضان عبر حسابه الشخصي على إنستجرام عن منحه للدكتوراه الفخرية في التمثيل، حيث نشر قائلاً: “شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكراً المركز الثقافي الألماني في #لبنان على منحي لقب #سفير_الشباب_العربي #ثقة_في_الله_نجاح #محمد_رمضان”.

وعلق الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب سابقاً على تلك الواقعة ساخراً حيث نشر عبر حسابه الشخصي على فيسبوك منشوراً، وقال: “مبروك لنمبر وان حصوله على الدكتوراه لما يبذله من نشر القيم الإنسانية والثقافية والعلمية”.

وتابع قائلاً: “ويا ريت الدكتور محمد رمضان بعد الحصول على الدكتوراه يتوقف ويرحمنا من نشر القيم الإنسانية والعلمية والثقافية بتاعته، وعقبال العملاقين شاكوش وحمو بيكا #مصر_ولادة #ما_تزعلوش”.

وتزايدت الأقاويل بأنه دفع مبلغ مالي لحصوله على الدكتوراه الفخرية، حيث أوضح المركز الثقافي الألماني في لبنان أن حصول محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية جاء عن طريق إشتراكه بالمركز الثقافي بمبلغ مالي قدره 100 دولار أمريكي.

وكان محمد رمضان قد تسلم شهادة الدكتوراه الفخرية في مهرجان “الأفضل”، الذي تم تجهيزه وتنظيمه في “كازينو لبنان”.

وأحتل محمد رمضان اليوم التريند عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب منحه شهادة الدكتوراه الفخرية، وحصوله على لقب “سفير الشباب العربي” مما جعل الكثير يستنكر ذلك الأمر وأثار غضب الجميع لأنه لا يستحقها من وجه نظرهم.

جدير بالذكر أن الفنان محمد رمضان نشر من قبل فيديو له برفقه أبنه داخل طائرة خاصة عبر إنستجرام حين وصوله إلى بيروت، وكتب قائلاً: “لحظة وصولي اليوم إلى بلدي التاني #بيروت #لبنان”.

يذكر أن الفنان محمد رمضان قد أحيا حفلاً له بالساحل الشمالي، ولكن لم تكمل الفرحة بسبب وفاة والدة زوجته نسرين أبو النجا.

وفاة حماة محمد رمضان

ونشر عبر حسابه الشخصي على إنستجرام صورة تجمعه بزوجته ووالدتها من حفل زفافه، وكتب مصرحاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون توفيت اليوم والدة زوجتي”.

وأستكمل موضحاً: “أسألكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وأن يسكنها الله فسيح جناته .. العزاء اليوم بمسجد الشرطة بعد صلاة المغرب”.

ونعي الكثير من الفنانين الفنان محمد رمضان ومنهم الفنان أحمد زاهر والفنانة ريهام سعيد والفنان محمد نور والفنانة رانيا يوسف، بالإضافة إلى كلاً من: حمادة هلال، عبير صبري، محمد رجب، بدرية طلبة، ومنى فاروق، وعدد كبير من الفنانين.

وكان قد طرح الفنان محمد رمضان أغنيته الجديدة “على الله” على القناة الرسمية على يوتيوب، والذي حققت 5 مليون مشاهدة خلال أسبوع واحد فقط.

محمد رمضان وأزمته مع عمرو أديب

يذكر أن نشب خلاف وأزمة كبيرة بين كلاً من الفنان محمد رمضان والإعلامي عمرو أديب، حيث قام الإعلامي عمرو أديب بسب وقذف محمد رمضان.

ومن ثم قام محمد رمضان برفع دعوى ضد الإعلامي عمرو أديب، وتم التدخل القضائي مع الفنان محمد رمضان وكسب تلك القضية مع تغريم الإعلامي عمرو أديب مبلغ 10 الآف جنيه، بسبب سبه وقذفه للفنان محمد رمضان.

محمد رمضان وازمته مع الطيار

كما أنه يذكر أن محمد رمضان تسبب في خسارة الطيار أشرف أبو اليسر عمله، بسبب ظهور محمد رمضان وهو يقود الطيارة وذلك مخالف للقانون، وبعدما خسر عمله دفع له محمد رمضان مبلغ مالي قيمته 6 ملايين جنيهاً تعويضاً له.

وتوفي الطيار أشرف أبو اليسر إثر تعرضه لأزمة صحية أطاحت به، وتم نقله إلى المستشفى ولم يتم إنقاذ حالته وفارق الحياة في يوم السبت الموافق 24 من إبريل لعام 2021.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى