اخبار

مدبولي: الخميس المقبل 12 أغسطس إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا باعتبار الخميس المقبل، الموافق 12 أغسطس 2021، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

رأس السنة الهجرية

وأوضح مدبولي، في قراره، أن الإجازة تشمل الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

مقالات ذات صلة

وأرجع رئيس مجلس الوزراء سبب الإجازة إلى مناسبة رأس السنة الهجرية، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر محرم عام 1443 هجرية، وذلك طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اليوم الخميس، اجتماع مجلس الوزراء، ووافق على عدة مشروعات قرارات.

مدبولي يوافق على طلب وزارة الشباب والرياضة

ووافق مدبولي، على طلب وزارة الشباب والرياضة الموافقة على التعاقد مع شركة «المدن للخدمات الرياضية والشبابية» لتنفيذ بعض أعمال خطة المشروعات الاستثمارية للمجلس القومي للشباب للعام المالي 2021/2022، بما يتيح الفرصة لإنجاز الأعمال والمشروعات بالكفاءة المطلوبة والزمن المحدد.

رأس السنة الهجرية

وتشمل المشروعات الاستثمارية إنشاء ملاعب نجيل صناعي بمختلف المحافظات، وملاعب متعددة أرضية (أكريلك)، وإحلال وتجديد ملاعب خماسية بهدف رفع كفاءتها، وإنشاء أسوار لمراكز الشباب لحماية الأراضي من التعديات، وإقامة مبان إدارية وصالات أنشطة بمراكز الشباب، إلى جانب عدد من المشروعات الأخرى.

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

مدبولي يوافق على مقترح بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والتعليم العالي

وأيضًا وافق مجلس الوزراء على مقترح بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والذى يهدف إلى تحقيق التكامل والتعاون بكفاءة وفاعلية بين الطرفين.

رأس السنة الهجرية

وذلك من خلال قيام الجامعات الحكومية أو الأهلية الحكومية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالقيام بالإدارة الفنية للمستشفيات التي تحددها وزارة الصحة وتخضع لإشرافها، وتقع في النطاق الجغرافي لكليات الطب التابعة لهذه الجامعات، بما يحقق التعاون المثمر والبناء والتكامل بين مؤسسات الطرفين، لخدمة المواطنين بمنظومة صحية متميزة.

مدبولي يوافق على طلب المجلس الأعلى للآثار

ووافق مجلس الوزراء كذلك على طلب المجلس الأعلى للآثار التعاقد مع إحدى الشركات لتقديم وتشغيل الخدمات بعدد من المواقع الأثرية والمتاحف، وذلك في إطار سعي وزارة السياحة والآثار لتحسين الخدمات المُقدمة للسائحين والزائرين بمختلف المناطق الأثرية والمتاحف.

رأس السنة الهجرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى