فن ومنوعات

مديحة حمدي تروي موقف زوجها الراحل من التمثيل

إسراء البواردي

 

حلت الفنانة مديحة حمدي ضيفة على برنامج “بنت البلد”، الذي تقدمه الفنانة نشوى مصطفى عبر قناة صدى البلد، وتحدثت عن ظروف ارتدائها الحجاب.

أوضحت مديحة حمدي أن والدها لم يمانع في احترافها التمثيل، لكنه كان دائما يوصيها بالمحافظة على اسمه واسم إخوتها، وكان زوجها الراحل ضابط شرطة نشأ نشأة ريفية.

وقالت مديحة حمدي: “زوجي كان في الأول يقوللي أنا عارف إنك فنانة، لكن مش عايز في يوم من الأيام ظابط أقل رتبة يرميلي مجلة على المكتب.”

 

وأضافت: “الحجاب بالنسبالي مكانش وليد لحظة أو يوم، والفضل بعد ربنا سبحانه وتعالى، وأبويا وزوجي، للأستاذ أحمد توفيق الله يرحمه وزوجته رباب حسين.

 

وتابعت: كنا كل سنة نعمل المسلسل الديني في رمضان، ولازم أقرأ التاريخ والأحاديث وآيات قرآنية وأفهم معناها. من كتر ما تشبعت بالعمل في البرامج والمسلسلات الدينية بقيت أزحف في الدين وطريقة الكم، وإن لازم شراب للرجل.”

 

وأضافت: “في يوم 22 رمضان سنة 1992، ومكانش في شغل في الشهر ده، دخلت على زوجي وقلتله هتحجب، فسألني متأكدة؟ أنا مش هسمحلك ترجعي في كلامك. وجابلي شيخ على التليفون، وبعدها تقابلت مع الشيخ الشعراوي والشيخ محمد الغزالي بواسطة الحاجة ياسمين الخيام، عشان نسأل إزي نجمع بين الفن والحجاب.”

 

وأعلنت مديحة حمدي عن عودتها للتمثيل بعد توقف لعدة سنوات بعمل مسرحي يتحدث عن ثورة 1919، وأيضا من خلال أمسية رمضانية،وقالت:أنا اللي يناسبني الأمسيات الدينية وعملتها كتير مع الحاج أحمد الكحلاوي واشتغلنا كل رمضان كنا بنعمل أمسية تأليف سراج الدين عبدالقادر وإخراج وتلحين وأداء الحاج أحمد الكحلاوي”.

 

وعن رأيها في الممثلين الجدد هذه الأيام قالت مديحة حمدي: “بمنتهى الصراحة لو دامت لغيرنا ما وصلت لنا.. مصر عطائها وثروتها البشرية أجمل ثروة عندنا الأدباء والعلماء والفنانين، وفيه أجيال طالعة ممتازة ووجوه جديدة جميلة من البنات أو الولاد زي محمد فراج وميدو عادل مبشرين جدا، وأمينة خليل بحبها جدا وأسماء أبواليزيد وسهر الصايغ حلوة أوي”وقد ذكرت أيضا غيرهم من النجوم المحببين لديها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى