فن ومنوعات

مصر ترفض عرض فيلم Eternals بسبب مشاهده الإباحية

هاجر أشرف

يتعاون كلاً من الممثلتين Angelina Jolie و Salma Hayak في عمل سينمائي جديد يحمل أسم Eternals والذي أثار الجدل الكبير عبر مواقع السوشيال ميديا، وبين دول العالم العربي وخاصةً مصر حيث تم منعه من العرض في مصر بسبب أنه يناقش قضية المثالية الجنسية بين الرجال.

وكان من المنتظر أن يتم عرض الفيلم في يوم الخميس الماضي الموافق 11 من نوفمبر، والسبب الذي تم بسببه منع عرضه في السينمات، بسبب إحتوائه على مشاهدة مثيرة وخادشة للحياء بين أبطال العمل الرجال حيث تدور أحداثه حول الشذوذ الجنسية بين الرجال

ورفضت الشركة المسئولة عند إنتاج فيلم Eternals وهى شركة والت ديزني أن تقوم بحذف بعض المشاهد التي أُثيرت بسببها الجدل ومنع عرضه في العالم العربي وخاصةً مصر.

وقد أتخذت سينما IMAX قراراً مفاجئاً بإلغاءها عرض الفيلم والذي كان من المقرر عرضه بسينما IMAX في مصر في يوم الأربعاء 10 من نوفمبر، عبر الصفحة الرسمية للسينما على الفيس بوك بعدما تم عرض البوستر الدعائي للفيلم وذلك بسبب الضجة التي أحدثها الفيلم بسبب مشاهده المثيرة.

وتجسد الفنانة Angelina Jolie في فيلم Eternals المحاربة الأبدية التي تدعى ثينا، وأعربت Angelina عن حزنها الشديد بسبب منع عرض الفيلم في السينمات بـ مصر والوطن العربي، قائلة (أنا حزينة على هؤلاء الجمهور وفخورة على قرار مارفل الشركة المنتجة رفضها حذف تلك المشاهد).

وتابعت (ما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم بينما لا يزال هناك أشخاص لا يرون الجمال في تلك العلاقة المثلية وهذا الحب)، وقالت متسائلة (كيف يغضب أي شخص من ذلك أو يهدده ولا يوافق عليه أو يقدره .. إنه جاهل).

الجدير بالذكر أن فيلم Eternals من إخراج كلوي تشاوي، ويشارك في هذا العمل عدد كبير من النجوم العالميين ومنهم أنجلينا جولي، سلمى حايك، ريتشارد مادن، جيما تشان، كميل نانجياني، باري كيوغان، كيت هارينغتون، وما دونج سوك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى