رياضة

مصر في المقدمة.. أرقام تاريخية لمشاهدات بطولة كأس العرب 2021

مصر في المقدمة.. أرقام تاريخية لمشاهدات بطولة كأس العرب 2021

كتب: السيد الأعرج

 

أعلنت شبكة قنوات beIN SPORTS عن معدلات مشاهدة بطولة كأس العرب التي كانت في قطر عن عام 2021 والتي قد أقيمت خلال الفترة 30 من شهر نوفمبر وحتى 18 من شهر ديسمبر من العام 2021 وذلك عبر قنواتها والتي قد تخطت ما يقرب من 450 مشاهدة وهذا كله عبر البث التلفزيوني والبث الرقمي.

حيث كانت مجموعة بي إن سبورت الإعلامية قد اتاحت مشاهدة مباريات بطولة كأس العرب عبر قناتي beIN SPORTS 1 وbeIN SPORTS 2 المفتوحتين وذلك خلال 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأيضا في شمال أفريقيا كما قد تم نقل المباريات عبر منصة YouTube وذلك في 33 دولة مختلفة حول العالم.

مصر في المقدمة

وبحسب الإحصائيات التي قد أعلنتها مجموعة قنوات بي إن سبورت فقد وصل إجمالي المشاهدة للبطولة عبر البث التلفزيوني إلى ما يقرب من 387 مليون مشاهدة كما قد حققت المباراة النهائية التي كانت بين منتخبي الجزائر وتونس أعلى نسبة مشاهدة وذلك بـما يقارب 40 مليون مشاهد.

بينما تلي هذه المباراة مباراة منتخبي تونس ومصر وذلك في الدور النصف النهائي من بطولة وذلك بـما يقارب من 37 مليون مشاهد لتأتي في المرتبة الثالثة مباراة منتخبي قطر والجزائر وذلك بـما يقارب من 32 مليون مشاهد.

كما قد جاءت مباريات المنتخب المصري الستة التي قد خاضها في البطولة ضمن أعلى 10 مباريات وذلك من حيث المشاهدة على قناتي beIN SPORTS1 وbeIN SPORTS 2.

بينما كان ترتيب المنتخبات التي تعد هي صاحبة أعلى متوسط مشاهدين للمباراة الواحدة في البطولة جاءت كالتالي: وهو منتخب الجزائر وذلك بمتوسط ما يقارب من23.7 مليون مشاهد ثم جاء بعده منتخب مصر وذلك بمتوسط 22.2 مليون مشاهد فيما قد جاء منتخب تونس بمتوسط 17.7 مليون مشاهد وذلك في المركز الثالث.

مصر في المقدمة.. أرقام تاريخية لمشاهدات بطولة كأس العرب 2021
منتخب مصر
منتخب مصر

أرقام تاريخية لمشاهدات بطولة كأس العرب 2021

فيما قد جاء منتخب المغرب في المركز الرابع وذلك بمتوسط 14.2 مليون مشاهد كما قد جاء منتخب القطري في المركز الخامس وذلك بمتوسط ما يقارب من 13.4 مليون مشاهد.

كما قد شهدت المباراة النهائية متابعة كبيرة من قبل الجماهير حيث قد شاهدها ما يقرب من حوالي 66% من السكان في دولة تونس فيما قد شهد ما يقرب من 57% من السكان في دولة الجزائر، و35% من السكان في دولة قطر.

ويذكر أنه قد حققت مشاهدات المباريات عبر المنصة الرقمية عبر قناتي beIN SPORTS1 وbeIN SPORTS 2 التي توجد على يوتيوب معدلات قياسية حيث قد وصل إجمالي المشاهدات من خلال البث المباشر إلى ما يقرب من 79 مليون مشاهدة.

وهذا كله في حين حققت قد المباراة النهائية التي كانت بين منتخبي الجزائر وتونس رقم قياسي وذلك في نطاق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وذلك بمعدل يصل إلى2.3 مليون مشاهد.

أقرا أيضا

تعرف على أرقام لاعب منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية المُقبلة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى