فن ومنوعات
أخر الأخبار

مقتنيات النجوم في مهب الريح منها ما نهب ومنها ما تم إعادة تدويره.. تفاصيل

قبعات وأكسسوارات وأزياء وأحذية وبروكات تعرف علي مقتيات المشاهير

كتبت علياء التونسي

كثير من المشاهير احتفظوا بتذكار يذكرهم بعمل فني قدّموه سواء قبعة أو بدله أو خاتم أو فستان، وهو ما يُعرف بمقتنيات النجوم؛ إلا أن الأمر وصل عند البعض لشراء شقة وتحويلها لمخزن جمعوا فيه كل مقتنيات النجوم الفنية والتي تعد ذكري من عمل فني قدموه.

ويعرض هذا التقرير مقتنيات النجوم وكيف وصل بهم الأمر للاحتفاظ بها والتبرع ببعض منها لصالح الجمعيات الخيرية ليأتي منها عائد مادي كبير .

صفية العمري

من منا لا يتذكر نازك السلحدار في مسلسل” ليالي الحلمية” وكذلك شهرت في مسلسل هوانم “جاردن سيتي ” تلك السيدة الأنيقة من عالم الهوانم والبشوات والتي ظهرت طوال أحداث المسلسلين –خاصة وأن مسلسل ليالي الحلمية كان 5 أجزاء- ظهرت فيهم النجمة صفية العمري بملابس غاية في الأناقة وقبعات مختلفة وإكسسوارات أشبة بالذهب والألماظ بخلاف فكرة التاربون والتي تعد هي أول من ظهر بها لتحتل الآن موضة كبير في عام 2020 .

نازك السلحدار
نازك السلحدار

لنكتشف أن النجمة صفية العمري تحتفظ بكل هذه القبعات والأكسسورات وأيضاً الأزياء التي كانت ترتديها سواء ملابس خروج أو ملابس منزل مشيرة إلا أن هذه المقتنيات تعتبر كنز كبير لها لا يمكن أن تستغني عنه مطلقا .

وقالت أنها في أحدي المرات كانت تحتضر مناسبة لجمعية خيريه وتبرعت وقتها بقبعة من مقتنياتها كانت ترتاديها في مسلسل ليالي الحلمية وقالت أنها جاءت بعائد مادي كبير من قبل الجمعية وعلي الرغم من أنها ساهمت في عمل خيري إلا أنها شعرت بحزن كبير حين رأت المسلسل يعاد علي شاشات التلفزيون وظهرت فيه بالقبعة التي لم تعتد تمتلكها لتشعر وقتها بندم شديد .

وكشفت أنها خصت مخزن لتخزين تلك المقتنيات الخاصة بها والتي قامت بشرائها قطعه قطعة خاصة وأن فكرة مصمم الأزياء المتواجد من أجل تنسيق الأزياء مع الممثل والتي أصبحت متواجدة الآن في لأعمال الفنية لم تكن موجودة وقتها فهي من كانت تقوم بشراء كل هذه الأزياء وتنسقها مع الأكسسوارات والتربون والقبعات وغيرها .

أفرأ أيضاً http://نضال الشافعي يتعرض لوعكة صحيّة وإجراء عملية جراحية بثقب في القولون

ماجدة الصباحي

فور وفاته النجمة الكبيرة ماجدة الصباحي ظهرت أبنتها النجمة غادة نافع من خلال جولة داخل منزل والدتها لتعرف جمهورها كيف كانت ماجدة وكيف كانت حياتها داخل منزلها لنجد أن طراز البيت كله علي النظام الكلاسيكي بداية من غرفة نومها مرور بالإنترية  والسفرة حتي أجهزة نجد الراديو والتلفزيون علي الطراز القديم .

فستان ماجد الصباحي
فستان ماجدة الصباحي

أما ما كان داخل غرفتها مفاجأة فلقد احتفظت النجمة الكبيرة ماجدة بكل مقتنياتها من أفلامها السينمائية من أزياء حيث أنها دوما كانت تفتح دولابها وتنظر لتلك الأزياء علي حسب كلام أبنتها غادة وتتذكر من خلالها أفلامها التي شاركت فيها  مثل فيلم الرجل الذي فقد ظلة وفيلم بنات اليوم وفيلم البيت السعيد وفيلم الإيمان وفيلم القبلة الأخيرة وغيرها من الأعمال .

هذا بخلاف الاحتفاظ ببعض البواريك التي كانت ترتاديها في بعض الأعمال وأيضا هناك أكثر من بورش احتفظت بهم كذكري من أفلام سينمائية لمعت وحققت نجاح كبير من خلالها .

دلال عبد العزيز

كشفت النجمة دلال عبد العزيز في حديث تلفزيوني لها قبل رحيلها أنها تمتلك شقة في أحدي المناطق قامت بتحويلها إلي مخزن تحتوي علي كل أزيائها بالأعمال الفنية التي قامت بالمشاركة فيها بخلاف بعض الأحذية التي كانت موضة وقت التسعينيات .

مشيرة إلي أن أبنتها إيمي سمير غانم كانت تستغل هذا المخزن بشكل كبير وقت تجسدها لمسلسل هبة رجل الغراب وكانت تستعين ببعض الأزياء التي شاركت بها النجمة دلال عبد العزيز بها من قبل في إعمال فنية لتقوم إيمي بأجراء بعض التعديلات عليها وارتدائها بكثير من مشاهد المسلسل .

سمير غانم

أما النجم سمير غانم فكانت مقتنياته مختلفة وهي عبارة عن إحتفاظة بالنظارات التي كانت يرتديها في أعمالة بغلاف بعض البواريق وأيضاً بدلة فطوطة  من فوازيرة الشهير وأيضا بدلة مسعود من مسرحية المتزوجون بخلاف الشوكة والعلقة الكبيرة التي استعان بها في نفس المسرحية .

أحمد زكي

جاء رحيله النجم أحمد زكي ورحيل نجله الوحيد هيثم أحمد زكي ضياع لكثير من مقتنياته التي كان يحرص أن يحتفظ بها مثل كل البدل التي شارك في فيلمي الناصر 56والذي جسد فيها شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وكذلك فيلم أيام السادات الذي جسد فيها شخصية الرئيس الراحل أنور السادات بخلاف الأحذية والبيب الذي كان يشربه في فيلم أيام السادات وكذلك بروكه فيلم حليم وجلباب فيلم البيه البواب وأيضاً جلباب فيلم البيضة والحجر وغيرها من المقتنيات التي تعمل وزارة الثقافة و نقابة المهن التمثيلية بقيادة الدكتور أشرف زكي علي استعادتها بعد بيع تلك الشقة بكل مافيها وتم بالفعل استرداد جزء ويتبقي الباقي .

مقتيات أحمد زكي
مقتيات أحمد زكي

ليتم بعد جمع كل هذا المقتنيات عمل معرض خاص لأحمد زكي بهذه الكنوز الثمينة .

 

 

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى